آيفونأخبار

شحنات الهواتف الذكية تنخفض بنسبة 11% عالميًا، بينما لا يزال الطلب يرتفع على iPhone 13

آيفونأخبار

تُظهر البيانات الجديدة من Canalys كيف انخفضت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 11% بسبب ظروف السوق المعاكسة. ظل الطلب بطيئًا في عام 2022 وسط ركود السوق.

تصدرت Samsung حصة السوق بنسبة 24% بينما احتلت آبل المرتبة الثانية بحصة 18%. احتلت Xiaomi المرتبة الثالثة بحصة 13% بسبب نجاح سلسلة Redmi Note. احتلت OPPO المرتبة الرابعة (شحناتها تتضمن أيضًا على شحنات OnePlus) من ثم vivo في المرتبة الخامسة.

على الرغم من عدم اليقين المستمر، وجد صانعو الهواتف الذكية طرقًا للبقاء على صلة من خلال توسيع سوق أجهزتهم لهذا العام. على سبيل المثال، قامت Samsung بتجديد سلسلتها A لتظل هاتفًا شائعًا من الفئة المتوسطة إلى المنخفضة.

“بينما تستمر سلسلة iPhone 13 في جذب طلب المستهلكين، وأصبح iPhone SE الجديد الذي تم إطلاقه في مارس محركًا مهمًا من حيث الحجم المتوسط ​​المدى لشركة آبل. عند نقطة سعر مماثلة لسابقتها، فإنها توفر مجموعة شرائح مُطوّرة وأداء بطارية محسّنًا وتضيف اتصال 5G الذي تدعمه الكثير من شركات الاتصالات حاليًا”. وفقًا ل Sanyam Chaurasia محلل Canalys.

ذكرت شركة Canalys أن “سوق الهواتف الذكية العالمي قد تأثر بسبب بيئة الأعمال غير المستقرة في الربع الأول.”

شهدت الأسواق ارتفاعًا في حالات COVID-19 بسبب متغير Omicron، على الرغم من أن الحد الأدنى من الاستشفاء ومعدلات التطعيم المرتفعة ساعدت على تحسين نشاط المستهلك بسرعة. يواجه البائعون حالة عدم يقين كبيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وعمليات الإغلاق المتداولة في الصين، وخطر التضخم. كل هذا يضاف إلى الطلب الموسمي البطيء تقليديًا.

على الرغم من التقارير التي تفيد بعدم أداء مبيعات iPhone SE 3 بشكل جيد، يبدو أن بيانات Canalys مختلفة. هناك دراسة استقصائية جديدة تشير إلى أن شركات الطيران الأمريكية وجدت أن الطلب على iPhone SE 3 أقل مما كان عليه بالنسبة لهاتف iPhone SE 2. وتذهب Canalys إلى القول بأن صانعي الهواتف الذكية “يجب أن يجهزوا أنفسهم للاستجابة بسرعة للفرص والمخاطر الناشئة”.

شحنات الهواتف الذكية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.