آيفون

تقرير جديد يؤكد إختبار ابل لمنفذ USB C في هواتف الأيفون

آيفون

كشف تقرير جديد من “Bloomberg” عن بدء إختبار ابل نماذج لهواتف الأيفون تتضمن منفذ USB C كبديل لمنفذ Lightning الحالي.

أشارت العديد من التسريبات خلال السنوات الماضية إلى خطط ابل للإنتقال لتبني معايير منافذ USB C في إصدارات الشركة من هواتف الأيفون، ومن جديد تتوالى التقارير التي تؤكد خطط الشركة لإعتماد هذه المنافذ قريباً في هواتف الأيفون.

ولقد جاء التقرير الجديد من بلومبرغ عبر”Mark Gurman” الذي أكد على أن هواتف الأيفون هذا العام ستكون الإصدارات الأخيرة من سلسلة هواتف الأيفون بمنافذ Lightning، حيث تبدأ ابل في الإتجاه لإعتماد منافذ USB C بدءاً من عام 2023.

ويؤكد هذا التقرير على تفاصيل نشرت مؤخراً من المحلل “Ming-Chi Kuo”، والذي أشار إلى أن سلسلة iPhone 15 ستكون أولى إصدارات ابل بمنفذ USB C.

ولقد توقع الكثير من المحللين هذه الخطوة من ابل في السابق، بشكل خاص بعد أن قدمت عملاق التكنولوجيا أول أجهزة الآيباد بمنفذ USB C، إلا أن ابل إستمرت في إستخدام معايير Lightning في هواتف الأيفون.

من جانب أخر أوضح المحلل Kuo في تقريره أن الإتحاد الأوروبي سيكون من الأسباب التي تدفع ابل للإتجاه لإستبدال منفذ Lightning، حيث يخطط الإتحاد الأوروبي لإلزام جميع الشركات المطورة للهواتف الذكية بإستخدام منافذ USB C في الهواتف الذكية بدءاً من العام المقبل، لذا من المتوقع أن تعتمد ابل هذه المعايير في هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد إلى جانب سماعات AirPods أيضاً.

يذكر أن معايير منافذ USB C تدعم الهواتف الذكية بعدد من المميزات والتي يأتي على  رأسها ميزة تقنية الشحن السريع، وأيضاً نقل أسرع للبيانات، ومن المتوقع أن يدعم هذا التحول ابل في تعزيز تكامل أجهزة Mac والآيباد مع هواتف الأيفون.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.