ساعة آبل

ابل تستعد لدعم الجيل القادم من الساعات الذكية بتقنية قياس نسبة السكر في الدم

ساعة آبل

أكد المحلل “Mark Gurman” في تقريره الجديد على أن ابل إستطاعت أن تصل إلى مرحلة متقدمة في عملية تطوير تقنية قياس نسبة السكر في الدم التي تقدم في الجيل القادم من الساعات الذكية.

بدأت ابل منذ فترة في تطوير تقنية جديدة لدعم قياس نسبة السكر في الدم، والتي تهدف بها دعم إصدارات الشركة من الساعات الذكية لتقدم دعم أفضل في مراقبة صحة المستخدمين من مرضى السكر.

ويمكن لتقنية ابل أن تدعم المستخدم في قياس مستويات السكر في الدم دون الحاجة لإستخدام الطرق التقليدية عن طريق وخز الجلد لفحص الدم.

أيضاً من المقرر أن تستخدم هذه التقنية في ساعات ابل الذكية، حيث ترتكز التقنية على شريحة ضوئية من السيليكون تعمل على إستخدام الأطياف البصرية بالليزر لتحديد وقياس نسبة السكر في الدم.

ويؤكد التقرير على أن ابل بدأت في المرحلة النهائية من تطوير التقنية، على أن تعمل في المرحلة الأخيرة على تصميم التقنية بحجم أصغر يتوافق مع الساعات الذكية، حيث يتوافق حجم التقنية في الوقت الراهن مع حجم هواتف الأيفون، لذا حققت ابل أيضاً تقدماً في تطوير التقنية بحجم أصغر.

يذكر أن الشريحة الرئيسية للنموذج الأولي من التقنية طور عبر شركة TSMC، أيضاً عملت ابل بالتعاون مع Rockley Photonics لتطوير شريحة لإستشعار نسبة السكر في الدم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *