آيفون

ابل تخطط لدفع التصميم الصلب في أزرار هواتف الأيفون العام المقبل

آيفون

أكدت العديد من التقارير التي نشرت مؤخراً على أن ابل تراجعت عن دعم هواتف iPhone 15 Pro بتصميم صلب في الأزرار هذا العام، إلا أن أحدث التقارير تؤكد على خطط ابل لدفع هذا التصميم في إصدارات الأيفون العام المقبل.

أوضحت التقارير التي جاءت من Ming-Chi Kuo من TF International الشهر الماضي و Jeff Pu من شركة Haitong Tech، وهما محللان مشهوران لشركة أبل، أن أزرار الحالة الصلبة لم تكن “شيئًا” بالنسبة لهواتف آيفون الأعلى سعراً لهذا العام. 

لكن ماذا عن السنوات المقبلة؟ جاوب على هذا السؤال مارك غورمان من بلومبرج في آخر نشرته الإخبارية Power On. فوفقًا لغورمان، كانت الخطة في بداية العام هي تضمين أزرار التحديق الصلبة. منذ ذلك الحين، تراجعت أبل بسبب التكاليف الإضافية لإضافة مثل هذه الميزة بالإضافة إلى تعقيد تصميم وتصنيع وهندسة الأزرار اللمسية لطرازات iPhone 15 المتوافقة. كما يشير إلى مخاوف بشأن دمج البرامج الضرورية كسبب لإلغاء الأزرار اللمسية هذا العام. 

 

وعلى ما يبدو، فقد فات الأوان بالنسبة لشركة أبل للتخلي عن أزرار الحالة الصلبة. وأضاف غورمان أن طرازات iPhone 15 Pro ستظل تحتوي على أزرار تعمل باللمس. 

سيكون الزر اللمسي عبارة عن شريط واحد طويل على جانب جهاز آيفون. ينقر المستخدم على الجزء العلوي من الزر لرفع مستوى الصوت والجزء السفلي لخفض مستوى الصوت. وعند الضغط على الزر، سيحصل المستخدم على استجابة لمسية لمحاكاة الضغط على الزر. 

 ربما يجعل هذا جهاز آيفون أكثر مقاومة للماء نظرًا لأن الثقوب المطلوبة لزر مادي لن تكون موجودة. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *