آيفون

تحديث iOS 17 يكشف عن زر الأكشن لهواتف iPhone 15 Pro القادمة

آيفون

انطلق مؤخراً الإصدار التجريبي الرابع من تحديث iOS 17 والذي يأتي ببعض التغييرات، ومن بين هذه التغييرات رصد تفاصيل تشير إلى زر الأكشن الذي يتوفر في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max المرتقبة من ابل.

أشارت التقارير السابقة إلى خطط ابل لجلب زر الأكشن لهواتف الأيفون، والذي يأتي بتجربة تحاكي زر الأكشن في ساعة Apple Watch Ultra الذكية.

وتشير التوقعات إلى أن زر الأكشن يأتي بتريكز أكبر في هواتف الأيفون لدعم تنفيذ عدد من الإجراءات، أيضاً تقدم ابل زر الأكشن في الإصدارات القادمة من هواتف Pro فقط، والذي يستبدل الزر المخصص للتبديل بين (كتم صوتيات الرنين أو فتح الرنين).

أيضاً من المقرر أن يدعم زر Action المستخدمين في الوصول السريع لعدد من الإجراءات في الإعدادات دون الحاجة لفتح قفل الشاشة في البداية، أو فتح التطبيق المخصص.

ولقد رصد زر الأكشن في التعليمات البرمجية للإصدار التجريبي الرابع من iOS 17‌، حيث من المتوقع أن يدعم عدد 9 من الإختيارات لتخصيص الزر لتنفيذ مهام محددة، ومن المتوقع أن يدعم زر الأكشن تنفيذ الإجراءات التالية:

  • دعم الوصول حيث يدعم الزر المستخدم في الوصول إلى عدد من المميزات مثل VoiceOver، والتكبير، وAssistiveTouch وغيرها من مميزات الوصول.
  • دعم الإختصارات على غرار ساعة Apple Watch Ultra‌ الذكية، حيث يمكن تنشيط أي من الإختصارات المبتكرة أو تحميل تطبيق Shortcuts، مع دعم إرسال الرسائل، تشغيل قوائم الأغاني أو التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل.
  • وضع كتم الصوتيات من بين الإجراءات التي يمكن تنفيذها بزر الأكشن، والذي يحاكي الزر المخصص لهذا الإجراء في هواتف الأيفون الحالية، ويوفر للمستخدم إختيار للتبديل بين كتم أو تشغيل الصوتيات
  • الكاميرة يمكن لهذا الإختيار أن يدعم المستخدم في إطلاق تطبيق الكاميرة بشكل سريع أو إلتقاط سريع للصور أو تسجيل الفيديو عبر نقر سريع على زر الأكشن
  • تشغيل مصباح الإضاءة من بين الإجراءات المتوقع تنفيذها بزر الأكشن حيث يمكن التحكم في تشغيل أو إغلاق المصباح بآداء سريع
  • Focus يتيح هذا الإجراء للمستخدم تنشيط سريع لوضع Focus
  • Magnifier يدعم هذا الإختيار إطلاق سريع لتطبيق Magnifier لإستخدام الكاميرة في Magnifier لتكبير النصوص أو الأشياء
  • الترجمة حيث يمكن لزر الأكشن أن يقدم للمستخدم إختيار في تنشيط سريع لتطبق الترجمة وبدء ترجمة المحادثات والنصوص بنقر سريع.
  • Voice Memos يمكن لهذا الإختيار أن يدعم المستخدم ببدء تسجيل الملاحظات الصوتية بشكل سريع من زر الأكشن أو إيقاف التسجيل في تطبيق Voice Memos.

يذكر أن ابل تستعد لعقد مؤتمرها القادم في شهر سبتمبر للإعلان الرسمي عن سلسلة هواتف iPhone 15، على أن تقدم ابل زر الأكشن في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro‌ Max فقط.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *