آيفون

تقرير يؤكد إرتفاع حرارة هواتف iPhone 15 Pro مع معالج A17 Pro الجديد

آيفون

تدعم ابل إصداراتها الجديدة من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max برقاقة A17 Pro، إلا أن قوة آداء هذه الرقاقة تؤدي إلى إرتفاع حرارة إصدارات Pro.

يرتكز معالج A17 Pro الجديد من ابل على عملية تصنيع TSMC بدقة 3 نانومتر، وهو أول معالج في الأسواق يتميز بهذه التقنية في التصنيع، والتي تضيف تعزيز في الآداء وكفاءة في إستهلاك الطاقة.

وتؤكد تغريدة نشرت عبر “Revegnus” على منصة تويتر على أن ابل قررت خفض معايير الآداء المطلوبة في رقاقة A17 Pro نتيجة للتحديات التي واجهت TSMC في عملية إنتاج الرقاقة.

كما أوضحت التفاصيل التي نشرت عبر “Revegnus” أن هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max تواجه إرتفاع في الحرارة في الجزء المحيط برقاقة A17 Pro بمستوى يصل إلى 48 درجة مئوية.

ويوضح تقرير أخر أن ابل قررت الموافقة على رقاقة A17 Pro بشرط تعزيز قوة الرقاقة لتسجل الآداء المطلوبة في benchmark، ونتيجة لهذا التغيير فإن الهواتف تستهلك البطارية بشكل أسرع كما ترتفع حرارة إصدارات Pro.

أيضاً أشارت بعض التقارير إلى أن إرتفاع حرارة الهواتف سيؤدي إلى الإضرار بالتكوينات الداخلية الأخرى للهاتف، حيث لا تتضمن إصدارات iPhone 15 Pro نظام تبريد لتفادي هذه المشكلة، لذا تقترح بعض التقارير ترقب المراجعات الأولية لهذه الإصدارات لتحديد أبعاد المشكلة ومدى تأثيرها على إصدارات ابل الجديدة من هواتف Pro.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *