آيفون

هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max تنطلق بمعالج A17 وتصميم أخف وحواف نحيفة

آيفون

انطلقت إصدارات ابل الجديدة من هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max اليوم بشكل رسمي خلال فعاليات المؤتمر اليوم بتصميم يتميز بحواف أنحف وإطار من التيتانيوم مع تعزيز لميزة التكبير البصري في إصدار Max.

تحظى إصدارات Pro هذا العام بعدد من المميزات والتغييرات عن إصدارات العام الماضي، وتقدم ابل هاتف iPhone 15 Pro بحجم شاشة 6.1 إنش، بينما يأتي iPhone 15 Pro Max بحجم شاشة 6.7 إنش.

وتستمر ابل في دعم إصدارات Pro هذا العام بنظام “Dynamic Island” الذي يتضمن فتحات لكاميرة السيلفي ومستشعر FaceID، أيضاً قد تظهر هواتف iPhone 15 Pro بتصميم يحاكي إصدارات ابل السابقة من النظرة الأولى، إلا أن الإصدارات الجديدة تأتي بحواف أنحف، مع تصميم مصقول في طلاء إطار الهواتف.

ويختلف تصميم الجيل الجديد من هواتف Pro أيضاً بإستخدام التيتانيوم من الدرجة 5 في إطار الهواتف، والذي يدعم الإصدارات الجديدة بتصميم أخف وأكثر متانة، كما تؤكد ابل على التجربة السلسة لإستبدال الزجاج الخلفي في التصميم مع التكوينات الجديدة التي تدعم أيضاً تبريد الهاتف بكفاءة أعلى.

كما تقدم ابل زر الأكشن في هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والذي يستبدل زر كتم الصوتيات، ويدعم المستخدمين في تنفيذ سريع لعدد من الإجراءات مثل تنشيط الكاميرة، والمصباح، وتطبيق Voice Memos وغيرها من الإجراءات.

أيضاً يدعم زر الأكشن البرمجة لتنشيط الإختصارات، كما تأتي هواتف الأيفون برو بإيماءات جديدة عند الضغط المطول مع إستجابة لمسية عبر نظام Dynamic Island.

وفي إعدادات الكاميرة تضم هواتف iPhone 15 Pro بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، على أن يتميز المستشعر بحجم أكبر، مع تعزيز صور portrait التي تأتي بدقة وتفاصيل أعلى، كما تدعم كاميرة iPhone 15 Pro جمع وحدات البيكسل لإنتاج صور بدقة 24 ميجا بيكسل، مع تفاصيل ودقة أعلى في التصوير الليلي.

أيضاً تتضمن إعدادات الكاميرة تقنية “Smart HDR” محسنة لتعزيز الألوان ونطاق ديناميكي أكبر، كما يأتي هاتف iPhone 15 Pro Max بترقية في ميزة التكبير، حيث يأتي بعدسات telephoto تدعم تكبير بصري حتى 5 مرات، بينما يأتي هاتف iPhone 15 Pro بميزة تكبير بصري حتى 3 مرات، مع تثبيت بصري.

وتقدم ابل ميزة الإختيار بين ثلاث أبعاد بؤرية مختلفة بين 24مم، و28مم، و35مم التي تتوفر كإعدادات إفتراضية، كما تضيف ابل ميزة تسجيل فيديو “spatial” والتي تستخدم الكاميرة الرئيسية مع الكاميرة المميزة بزوايا واسعة في iPhone 15 Pro في نفس الوقت.

ويمكن عرض مقاطع الفيديو بعمق أكثر عبر نظارة الواقع المختلط Vision Pro، من جانب أخر تضم هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشريحة A17 بدقة تصنيع 3 نانومتر، كما تنطلق الهواتف بمنفذ USB C بمعايير USB 3 التي تقدم آداء أسرع يصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

وتقدم رقاقة A17 أنوية لتعزيز الآداء بنسبة 10% مقارنة، كما تتضمن الرقاقة 6 من الأنوية لتعزيز الكفاءة بنسبة 20%، كما يأتي كرت الشاشة بتقنية تتبع الأشعة.

وللإتصال اللاسلكي تدعم ابل إصدارات Pro بتقنية Wi-Fi 6E، والجيل الثاني من UWB الذي يعزز النطاق الترددي ثلاث مرات أكثر، ومن المقرر أن ينطلق iPhone 15 Pro بسعر يبدأ من 999 دولار للنموذج الرئيسي المميز بسعة 128 جيجا بايت، بينما يأتي iPhone 15 Pro Max بسعر 1199 دولار للنموذج الرئيسي المميز بسعة 256 جيجا بايت، على أن تتميز إصدارات Pro بألوان الأبيض، والأسود، والأزرق إلى جانب التيتانيوم، ويبدأ الحجز المسبق في 15 من سبتمبر ويبدأ البيع في 22 من سبتمبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *