آيفون

هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus تنطلق رسمياً بمنفذ USB C وكاميرة رئيسية 48 ميجا بيكسل

آيفون

اطلقت ابل اليوم بشكل رسمي هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus، التي تأتي بمنفذ USB C، وكاميرة رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل.

تقدم ابل الإصدارات الجديدة من سلسلة iPhone 15 بمنفذ USB C الذي يستخدم للمرة الأولى في هواتف الأيفون، والذي يتيح شحن ساعة ابل الذكية عبر كابل USB C، كما يتيح المنفذ شحن الهاتف، ونقل الصوتيات ومحتوى الفيديو.

ويتميز هاتف iPhone 15 بحجم شاشة 6.1 إنش، بينما يأتي iPhone 15 Plus بحجم أكبر في الشاشة 6.7 إنش، ويدعم الهاتفين نظام Dynamic Island الذي قدم للمرة الأولى في إصدارات Pro العام الماضي، والذي يستبدل نتوء الكاميرة بفتحات لمستشعرات كاميرة السيلفي وFace ID.

وتتميز شاشة الإصدارات الرئيسية من هواتف الأيفون بسطوع أعلى بنسبة 2000 nit، ومع تشغيل محتوى HDR video تنخفض نسبة السطوع إلى 1600 nits.

أيضاً تقدم ابل هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، وهو نفس المستشعر الذي قدم في هواتف iPhone 14 Pro العام الماضي، والذي يدعم دمج البيكسل لإنتاج صور بدقة 24 ميجا بيكسل، أو إقتصاص الصور بدقة 12 ميجا بيكسل، مع إختيار telephoto لتكبير بصري حتى مرتين.

كما يأتي الهاتف بكاميرة بزوايا عرض واسعة مع نمط portrait جديد، على أن يتم تمكين هذا النمط تلقائياً عند التركيز على شخص أو حيوان أليف.

وتدعم ابل الإصدارات الرئيسية من هواتف iPhone 15 برقاقة معالج A16 Bionic التي قدمت في إصدارات Pro العام الماضي، إلا أن ابل تدعم الهواتف أيضاً بشريحة “ultra-wideband” محسنة، وهي الشريحة ذاتها المقدمة في ساعة Apple Watch Series 9.

ويمكن لتقنية شريحة “ultra-wideband” أن تدعم المستخدم في تحديد أجهزة الأصدقاء المحيطة بمؤشر يوضح إتجاه الجهاز، والمسافة الفاصلة عن الجهاز.

وتتوفر هواتف iPhone 15 بألوان الأصفر، والوردي، والأخضر الفاتح، والأسود والأزرق الفاتح، على أن ينطلق iPhone 15 بسعر يبدأ من 799 دولار للنموذج المميز بسعة 128 جيجا بايت، ويأتي هاتف iPhone 15 Plus بسعر يبدأ من 899 دولار للنموذج المميز بسعة 128 جيجا بايت، ويبدأ الحجز المسبق اليوم، وتتوفر الهواتف للشراء في 22 من سبتمبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *