أخبار

كوالكوم تؤكد شريحة Snapdragon X Elite تأتي بآداء أسرع من رقاقة M3 بنسبة 21%

أخبار

أكدت شركة كوالكوم في تصريحات أصدرتها مؤخراً على أن شريحة Snapdragon X Elite تأتي بآداء أسرع من رقاقة M3 المطورة من ابل بنسبة 21%.

أجرت شركة كوالكوم إختبارات لتحديد كفاءة الأجهزة بالرقاقات الجديدة، ولقد قدمت تفاصيل لموقع “Digital Trends” توضح من خلالها نتائح Geekbench التي سجلت عدد 15300 نقطة لإختبار آداء Snapdragon X Elite في الأنوية المتعددة، بينما سجلت رقاقة ابل M3 عدد 12154 نقطة في إختبارات الأنوية المتعددة.

وتشير التفاصيل إلى أن شركة كوالكوم لم تقدم معلومات حول إستهلاك الطاقة في الجهاز المميز برقاقة Snapdragon، حيث يعد إستهلاك الطاقة عامل رئيسي في تحديد الكفاءة في هذه الأجهزة.

ومن المقرر أن تقدم كوالكوم الجيل الجديد من الرقاقات في أجهزة Windows 2024، والتي تأتي بملفات تعريف مختلفة في التصميم الحراري.

أيضاً من المقرر أن يتم التركيز على الآداء في النماذج التي تدعم قدرة 80W، حيث تأتي هذه النماذج بآداء أسرع كما تعمل على توليد مستويات أعلى في الحرارة، لذا تحتاج هذه الفئة إلى نظام تبريد قوي يتضمن مروحة، بينما تأتي النماذج المميزة بقدرة 23W بكفاءة في الآداء تتوافق مع تصميم نحيف للأجهزة يرتكز على التبريد السلبي.

يذكر أن ابل قدمت MacBook Pro المميز برقاقة M3 بمروحة واحدة في نظام التبريد، على غرار جهاز MacBook Pro المميز بحجم 13 إنش الذي توقفت ابل عن إنتاجه خلال الفترة الماضية.

بينما جاءت الأجهزة المميزة برقاقات M3 Pro وM3 Max باثنان من المراوح لتعزيز آداء الأنوية الإضافية للوصول إلى أقصى مستوى في الآداء مع الأحمال المكثفة.

ولقد قدمت كوالكوم رقاقات Snapdragon X Elite بشكل رسمي في شهر أكتوبر الماضي قبل إعلان ابل عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro برقاقات M3.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *