ساعة آبل

ساعة آبل تصل للسوق الهندي

ساعة آبل

ساعة آبل

أعلنت آبل الأمريكية عن بدء توزيع ساعات آبل في الهند من بعد إعلان إطلاقها منذ 7 شهور، تم البدء في بيع ساعات آبل الجمعة الماضية من خلال متاجر آبل المتزامن مع موسم التسوق الخاص بعيد الديوالي الهندي.

صحيفة انديا تايمز وبعض الصحف المحلية أعلنت أن ساعة آبل ستكون متاحة في ثلاثة إصدارات وهي: النسخة منخفضة السعر، والنسخة متوسطة السعر، وهناك أيضا نسخة ساعة آبل الإصدار الأعلى سعرًا.

تواجه الهند تحديًا كبيرًا بالنسبة للبيع حتى مع نسخة ساعة آبل منخفضة السعر، ويقول متابعي صناعة التكنولوجيا أن تأخر آبل في إطلاق Apple Watch في الهند، قد يساعد على رفع ميزانية السوق الخاصة بالساعة في الهند، ووفقًا لصحيفة انديا تايمز فان ساعة آبل تواجه منافسة شرسة مع منتجات أخرى في السوق الهندي مثل سامسونج جير 2 – Samsung Gear2، إل جي وتش يوربين – LG Watch Urbane، بالإضافة إلى أنه سيتم إصدار سامسونج جير اس 2 – Samsung Gear S2، وموتورولا موتو – Motorola Moto 360.

اسعار ساعة آبل في الهند

تبدأ أسعار ساعة آبل في الهند من 30900 روبية للنسخة بقطر 38 مم، و34900 روبية للنسخة 42 مم.  وهذا يعني أن أسعار ساعة آبل تتراوح ما بين 8.2 لاكا إلى 14.2 لاكا ( لاكا = مئة ألف روبية ).

قد تصبح ساعة آبل قادرة على إيجاد وضعها ومكانتها في الهند، حيث أنها تمكنت من السيطرة على سوق الساعات الذكية حول العالم، وكما تقول مؤسسة كانلايز للأبحاث “Canalys” فأنه تم بيع حوالي 7 مليون قطعة من ساعة آبل منذ بداية إطلاقها في 24 إبريل الماضي، ووفق أبحاث المؤسسة، التوريدات لساعة آبل الذكية كانت اعلي من توريدات أي من منافسيها في الأسواق العالمية، خاصة في أخر ربعين من العام المالي الحالي، مقارنة بالخمسة ارباع من الأعوام المالية التي ظهرت فيهم الساعات الذكية في الأسواق.

وكما نعلم فان ساعة آبل متاحة الأن ومتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا والصين واليابان. وقد قامت آبل بالتوسع في سوقها التجاري مؤخرًا، حيث بدأت بطرح ساعة أبل الشهر الماضي في كلًا من البرازيل وبلجيكا والسعودية، والامارات.

أعتقد أن ساعة آبل ستستمر بالتوسع والانتشار في جميع أنحاء العالم، وستصل إلى كل مكان، وستظل آبل تجني الكثير من الإيرادات والأرباح بسبب هذه الساعة الذكية، لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “ساعة آبل تصل للسوق الهندي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *