آبلأخبار

تقارير: ارتفاع كبير في الطلبات لدى الموردين مع قرار آبل للتحول لشاشات OLED

آبلأخبار

iphone
بينما ينتظر العديد من الناس أن تقوم آبل بالإعلان رسميًا عن آيفون 7 في خريف هذا العام، اهتم الكثير منهم بما يُثار حول ما سيكون عليه الهاتف وما ستقدمه آبل في العام المقبل ، كون التغيير الأبرز في التصميم سيكون لآيفون العام المقبل وليس لآيفون هذا العام .

فوفقًا لتقرير من بلومبرج، يستعد الموردين بالفعل لإنتاج الضخم من شاشات OLED المُلحقة بأجهزة العام القادم.

ويشير التقرير إلى أن شركة Applied Materials شهدت زيادة تقدر بأربعة أضعاف على الجهاز القادم. وتعتبر الشركة هي المسؤولة عن إنتاج معدات تستخدمها الشركات المُصنعة للشاشات. وصرحت الشركة أنها شهدت زيادة في الأرباح تُقدر بـ 700$ مليون خلال الربع الثاني من العام، وهو ما يعادل أرباح عام كامل. خلال الربع الأول، وصلت الطلبات إلى 180$ مليون.

وأشارت الشركة إلى أن العمل على تصنيع الشاشات قد يستغرق وقت طويل للبناء، التسليم والتثبيت لمنع الناس من الاعتقاد أن آبل ستنتقل بالفعل إلى استخدام شاشات OLED لهذا العام وفي هذه المرحلة المبكرة.

وأشار أيضًا العديد مزودي الشاشات لآبل مثل شارب، سامسونج وال جي إلى الزيادة الملحوظة في الانفاق على تكنولوجيا الشاشة عبر الشهريين الماضيين، ولمحت الشركات عن بعض خطط آبل للآيفون في عام 2017.

ومع وجود شركات تعمل بالفعل على رفع مستوى المعدات، وضحت بلومبرج أن آبل سوف تكون قادرة على ترقية شاشات هواتفها بسهولة حيث ستدمج في الإنتاج الضخم في العام المقبل.

الجدير بالذكر أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت نماذج الهاتف 4.7-إنش، ونماذج 5.5-إنش سيتم ترقيتها إلى شاشات OLED. وقد نُشر الشهر الماضي أن آبل وصلت إلى اتفاق مع سامسونج يُقدر بـ 2.6$ مليار لإنتاج شاشات OLED لنموذج الهاتف 5.5-إنش، في حين لم يتم الإشارة إلى نموذج 4.7-إنش.

في حين زعم تقرير آخر أن آبل تخطط لطرح نموذج جديد 5.8-إنش في عام 2017، والذي سينضم بدوره إلى القائمة الحالية.

المصدر

التسريبات السابقة من كوو جاء فيها أن آيفون العام القادم سيعتمد على الزجاج في تصميمه ، وكان قد ذكر مبررات آبل لاختيار الزجاج في ذلك . وعلى أن تعتمد آبل كذلك على شاشات AMOLED .

للتأكيد فقط ، ما أتحدث عنه أعلاه هو ليس للآيفون المنتظر إطلاقه بعد ٤ أشهر في سبتمبر بإذن الله . الحديث عن آيفون العام القادم . أما لمتابعة تسريبات الآيفون القادم فيمكنكم الضغط على هذه التغريدة ومشاهدة التدوينات حول التسريبات ومدى دقتها :

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *