أخبار

آبل تطلق نظام الإعلانات داخل نتائج البحث في متجر التطبيقات App Store في أمريكا

أخبار

متجر التطبيقات

أعلنت شركة آبل عن إطلاق نظام الإعلانات المدفوعة لتظهر داخل نتائج البحث في متجر التطبيقات App Store في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يمكن للمطورين الترويج لتطبيقاتهم داخل المتجر بدءًا من اليوم.

وقالت آبل إن أكثر من 65% من عمليات تحميل التطبيقات تتم بعد الوصول إليها باستخدام خاصيّة البحث، وبالتالي سوف يستفيد المطورون في زيادة الوصول إلى تطبيقاتهم عند الاشتراك في نظام الإعلانات الجديد.

ووفقًا للنظام الجديد، ستظهر إعلانات لتطبيقات بعد إجراء عمليات بحث داخل صفحة النتائج، على أن تكون التطبيقات الظاهرة في الإعلان ذات صلة بكلمة البحث وليست من تصنيف آخر.

ويحتاج المطور لاتباع “بعض الخطوات البسيطة” -حسبما وصفتها آبل- للانضمام إلى نظام الإعلانات والترويج لتطبيقه، حيث أكّدت آبل أن النظام لا يحتاج لمهارات كثيرة، ويُمكن للمطوّر تحديد الميزانية الخاصة به وشروط ظهور تطبيقه داخل نتائج البحث.

وعلى الرغم من أن الإعلانات تُرسل من قبل المطورين، إلا أن آبل ستقوم بمعاينة جميع الإعلانات للتأكد من توافقها أولًا مع شروط الاستخدام، وسلامتها وخلوّها من أي محتوى خبيث يضر أجهزة المُستخدمين.

وستوفّر آبل رصيدًا مجانيًّا يصل إلى 100 دولار أمريكي لبعض المطورين للتشجيع على استخدام نظام الإعلانات الجديد داخل المتجر، على أن يسري هذا العرض حتى نهاية عام 2016 الجاري.

وقامت آبل بتجربة النظام الجديد في متجر التطبيقات داخل نظام iOS خلال النسخ التجريبية التي أُطلقت الصيف الفائت، حيث اختارت بعض المطورين لتجربة النظام والوقوف على فاعليته قبل إطلاقه لجميع المطورين.

ووفّرت آبل صفحة خاصّة لتقديم معلومات شاملة حول الميّزات والأدوات الموجودة داخل نظام الإعلانات الجديد. كما يمكن للمطورين المهتمين بالترويج لتطبيقاتهم التوجه إلى صفحة النظام داخل مركز المطورين.

الوسوم

رأيان على “آبل تطلق نظام الإعلانات داخل نتائج البحث في متجر التطبيقات App Store في أمريكا”

  1. مساءك سعيد أستاذ فراس الغالي، أولا شكرا لك على مقالاتك الرائعة، ولكن اسمح لي بسؤال يراودني، ألا تعتقد أخي الغالي أن هذا النظام سوف يقلل من جودة متجر البرامج؟، أنا بصراحة غير متفائل اطلاقا من هذه الخطوة من أبل، أعلم أن كل شركة هدفها أولا وأخيرا الربح قبل كل شيء وبالتأكيد نظام الاعلانات أصبح مصدر دخل أساسي لأغلب الشركات ولكن ألا تعتقد أن هذا سيكون على حساب تجربة المستخدم وستتأثر تقييمات التطبيقات في المستقبل؟، أكثر ما يزعجني هذه الفترة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي هو كثرة الاعلانات وللأسف لم أجد حتى الان اي طريقة لمنعها من الظهور حتى أن مطوري برامج التواصل يجبرونك على تحديد نوعية الاعلانات وليس عددها كما تفعل تويتر او فيسبوك و انستجرام، والآن سينضم متجر البرامج لهذا؟!!!لا أنكر أهمية الاعلانات اخي فراس ولكن الا ترا انها باتت تشكل مصدر ازعاج اكثر من كونها مصدر رزق؟ ويكفي ان تتصفح تويتر حتى تنهال الاعلانات من كل حدب وصوب ناهيك عن المستخدمين الذين يسوقون لمنتجاتهم على حساباتهم الشخصية كتسويق عشوائي فوضوي بدون مراعاة فن التسويق والادارة وهذا ما يزيد الطين بلة، اعذرني ولكن حبيت أن أشارك بهذه الملاحظة حتى أسمع وجهة نظرك، دمت بخير ، وتحية وتقدير لمقالاتك، أنا مستمتع جدا بمتابعة مقالاتك، من القلب شكرا لك.

  2. أهلًا أخي،

    اعتقد أن النظام لا يعرض الكثير من الإعلانات من ضمان أن التطبيقات الظاهرة متعلقة تمامًا بكلمة البحث أولًا، وستظهر كلمة Ad إلى جانب التطبيق ثانيًا للدلالة على أنه إعلان.
    لذا اعتقد أن آبل لم تتأخر كل هذه المدّة إلا بعد أن حاولت دراسة أفضل أسلوب يُمكن توفيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *