أخبارساعة آبل

تقارير: مبيعات ساعة آبل الذكية Apple Watch في 2016 ستكون أقل من مبيعاتها في 2015

أخبارساعة آبل

ساعة آبل

أشار تقرير مينج-تشي كوو Ming-Chi Kuo، مُحلل شركة KGI، إلى أن مبيعات ساعة آبل الذكية Apple Watch في عام 2016 سوف تكون أقل من مبيعاتها في 2015 على الرغم من إطلاق الجيل الثاني Apple Watch Series 2.

وبحسب التقرير، الذي نشر في Business Insider، فإن عدم وجود تطبيق مُميّز يسحب البساط من بقية الساعات في الإصدارين الأول والثاني من ساعة آبل الذكية، والبطارية التي لا تدوم لفترة طويلة، إضافة إلى اعتماد ساعة آبل الكبير على هاتف iPhone وواجهات نظام watchOS الغير مريحة تُعتبر من الأسباب الرئيسية التي لا تجعل من ساعة آبل الخيار الأمثل في مجال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وأضاف Kuo في تقريره أن ساعة آبل الذكية فشلت في التأثير على مبيعات سوارات شركة Fitbit الرياضية، وتوقع أيضًا أن تفشل حتى بعد توفير الجيل الأول Series 1 بأسعار مقبولة إلى حد ما.

وقال التقرير إنه واعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه فإن توقعات مبيعات ساعة آبل في سنة 2016 المالية ستنخفض من 10-10.5 مليون قطعة إلى 8.5-9 مليون قطعة، بعدما نجحت آبل في بيع 10.4 مليون ساعة في السنة المالية لعام 2015.

ولم تكشف آبل حتى الآن عن أرقام مبيعات ساعتها الذكية التي توفّرت لأول مرة في شهر نيسان/أبريل من عام 2015 المنقضي، لكن وحسب توقعات شركة IDC فإن آبل باعت ما يُقارب الـ 1.6 مليون ساعة خلال الربع الثاني من عام 2016، بعد توقعات بأنها باعت أكثر من 3.6 مليون قطعة خلال الربع الثاني من عام 2015.

يُشار إلى أن آبل سوف تعلن عن جميع التفاصيل المالية المتعلّقة بالربع الأخير من السنة المالية يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري من خلال مكالمة تجريها مع المستثمرين في الشركة، كما ستقوم أيضًا ببثها عبر الموقع الرسمي للراغبين بمعرفة جميع الأرقام بالتفاصيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *