iOSmacOSآبلأنظمة تشغيلأخبار

آبل ستسمح لمُطوّري التطبيقات بالرد على التعليقات في متجر التطبيقات App Store مع صدور iOS 10.3

iOSmacOSآبلأنظمة تشغيلأخبار

التطبيقات

نشرت شركة آبل بيانًا تناولت فيه الإصدار الجديد من iOS، الذي حمل الرقم 10.3، والميّزات التي يُقدّمها، إضافة إلى الميّزات القادمة للمُستخدمين والمُطوّرين على حد سواء.

وقالت الشركة إنه وبعد وصول iOS 10.3 لجميع المُستخدمين، سوف يكون بمقدور المُطوّرين الرد على التعليقات والتقييمات التي يتركها المستخدم على التطبيقات داخل متاجر App Store سواءً في iOS أو macOS.

وبناءً على هذه الميّزة، يُمكن للمُطوّر التواصل بصورة أفضل مع المستخدمين والرد على جميع الاستفسارات بصورة مُباشرة ورسمية، مع ضمان ظهور جميع التعليقات والردود للجميع، إذ لن توفّر آبل خيارًا لتواصل المُطوّر مع المستخدم بصورة سرّية.

إضافة إلى ذلك، تنوي آبل توفير واجهات برمجية API خاصّة بطلبات تقييم التطبيقات، فالنموذج الحالي يعتمد على ظهور نافذة مُنبثقة Pop-Up تطلب من المستخدم تقييم التطبيق. لكن آبل ترغب بتوفير واجهة برمجية لتنظيم هذه العملية وجعلها أفضل للمستخدم والمُطوّر، لكنها لم تُجبر حتى الآن المُطورين على استخدام الطريقة الجديدة، إذ ما يزال الخيار متروكًا لهم حتى هذه اللحظة.

وبدأت آبل منذ يوم الثلاثاء، 24 يناير/كانون الثاني، باختبار النسخة التجريبية الأولى من التحديث الرئيسي الثالث لنظام iOS 10، حيث حرصت على توفير مجموعة كبيرة من الميّزات الجديدة لمستخدمي iOS 10.3 التي قد تتوفّر في وقت لاحق من شهر فبراير/شباط على أقل تقدير.

يُذكر أن عائدات مُطوري التطبيقات في 2016 من متجر App Store وصلت إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي، بنسبة زيادة وصلت إلى 40٪ تقريبًا مُقارنة بالعائدات التي حصلوا عليها في 2015.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *