آبلأخبار

رقم قياسي جديد يُحققه متجر التطبيقات في اليوم الأول من 2017 بعائدات تجاوزت 240 مليون دولار

آبلأخبار

متجر التطبيقات

أعلنت شركة آبل مساء الخميس، 5 يناير/كانون الثاني، عن أرقام قياسية جديدة في تاريخ متجر التطبيقات App Store، حيث وصلت عائدات الشركة في اليوم الأول من عام 2017 إلى أكثر من 240 مليون دولار أمريكي.

وأصدرت شركة آبل بيانًا تناولت فيه الأرقام الجديدة، حيث ذكرت أن المُستخدمين قاموا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2016 بصرف ما مجموعه 3 مليار دولار أمريكي داخل المتجر. كما ذكرت أن حملة مُكافحة مرض نقص المناعة المُكتسب AIDS التي تُعرف باسم RED نجحت في جمع أكثر من 17 مليون دولار أمريكي إلى جانب حملتها الأُخرى لدعم البيئة.

واستغلّ فيل شيلر Phil Schiller الفرصة للحديث مع وكالة CNCB التي تساءلت عن مُستوى رضا المُطورين لنظام iOS، حيث قال شيلر إن الأرقام ونجاحات المتجر تتحدث عن نفسها، والكثير من النجاحات بانتظار المُطورين كذلك.

ونشرت آبل قائمة بأفضل التطبيقات خلال العام الماضي تضمّنت أسماء مثل Monster Strike، وFantasy، وWestward، وCash Royale، إضافة إلى Pokemon GO، وSuper Mario Run التي احتلّت المرتبة الأولى في يوم عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية كذلك.

من جهة أُخرى، تحدّثت آبل عن عائدات الاشتراكات في بعض التطبيقات والتي وصلت إلى 2.7 مليار دولار أمريكي في 2016 بمُعدّل زيادة يتجاوز 75٪ عن 2015. فتطبيقات مثل نت فليكس Netflix وHBO تعتمد بشكل أساسي على الاشتراكات الشهرية، إلى جانب تطبيقات مثل Tinder وLine التي ساهمت في هذه العائدات بشكل كبير.

يُشار إلى أن لعبة سوبر ماريو Super Mario Run لنظام iOS حصلت على أكثر من 40 مليون عملية تحميل خلال الأربعة أيام الأولى التي تلت إطلاقها، وذلك حسبما أعلنت شركة نينتندو Nintendo على مدونتها الرسمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *