أخبار

آبل تفعل خدمات السحاب iCloud بشكل مبدئي

أخبار

اطلقت آبل يوم الأمس موقع iCloud الخاص بالخدمات السحابية بها والتي اعلنت عنها في المؤتمر العالمي للمطورين الذي حصل في يونيو. الموقع الأن لا يزال بوضع البيتا وخاصية ابحث عن الآيفون Find My iPhone لا تعمل على نفس الموقع بل يلزمك بأن تقوم بتسجيل الدخول في موقع Me.com.

الخدمات الموجودة في iCloud هو الأيميل، جهات الأتصال، التقويم، العثور على الآيفون و خدمات الآي وورك. بعض الصور للخدمة بعد الفاصل :

الإعدادات عند وقت الدخول للمره الأولى.

إعدادات الوقت وايضاً بإمكانك وضع صورتك كما هو موضح بالصوره اعلاه.

الأيميل شبيه جداً بالميل الموجود في الآيباد وايضاً قريب من الميل الموجود في اللايون.

المحرر الموجود في الموقع ممتاز جداً.

تلقي الرسائل ايضاً يعمل بشكل ممتاز كما هو موضح بالصوره اعلاه.

التقويم شبيه بشكل كامل للموجود في الآيباد وايضاً في الماك بنسخة لايون. وفي حال كنت مطوراً، ستلاحظ جهات الإتصال لديك بشكل مباشر.

الأن خدمات الآي وورك الخاصة بحفظها في السحاب تعمل الأن للمطورين على الـ iOS 5.

خصائص الإعدادات تشبه بقوائم الـ iOS.

ايضاً قامت آبل بتحديث موقعها الخاص بخدمات الـ iCloud وإضافة تسعيرات المساحة الإضافية كما هو موضح بالجدول اعلاه واراها اسعار معقولة جداً.

قامت ايضاً آبل بطرح حزمة الآي وورك كبيتا لرؤىة عمل البرامج مع الخدمات السحابية iCloud وان كنت مطوراً بإمكانك تحمليها من موقع آبل للمطورين.

وايضاً قامت آبل بطرح نسخة خاصة من برنامج آي فوتو 9.2 بيتا 2 على اللايون لتجربة ايضاً الخدمات السحابية و خاصية الـ Photo Stream التي تحدثنا عنها مسبقاً.

كل هذه الخدمات من الممكن تُشير بأن نظام الـ iOS 5 مع خدمات الـ iCloud قريبة جداً بالرغم من ان في موقع آبل لا تزال تُشير الى موعد اصدار هذا الخريف والمتوقع في شهر سبتمبر.

الوسوم

11 رأي على “آبل تفعل خدمات السحاب iCloud بشكل مبدئي”

  1. معليش ولكن يا اخوي ليه انت تذكر الايجابيات ولا تذكر السلبيات الان الاندرويد تفوق على ios وإحصائيات Canalys تقول بأن الأندرويد المسيطر في عالم الهواتف المحموله الاجهزة اللوحية لكن باقي ما اخذ الشهرة الكافية عند العرب وبعد ما ياخذ شهرة عند العرب بيحتل العالم واسالني انا مجرب ايفون 4 وجالاكسي اس 2 وحتى الشي الوحيد اللي كان الايفون متفوق فيها اب ستور والان الماركيت صاراحسن وكل يوم تطبيقاته تزود بطريقة عجيبة

  2. مشكور على الخبر لكن عندي سؤال…!!!
    هل فيه مساحات للتحميل متاحه مجاناً والا لازم اشتري مساحة…؟؟؟

  3. تنويه :
    هناك خطا إملائي فادح في العنوان ( مبدأي ) و الصحيح مبدئي ، لأن الهمزة مكسورة .

  4. شكرا على وضع الموقع

    عندي مشكلة وهي اني لااستطيع مزامنة محتوياتي المحفوظة مع جهاز الايفون بعد الريستور لأنها محفوظة من قبل واضطررت للريستور قبل فترة
    علما ان الموقع فتح معي من جهاز الكمبيوتر واستطعت الدخول على معلوماتي لكن بمحاولة ادخالة في الايفون تظهر رسالة بأن الباسوورد غلط او الحساب لايمكن الدخول له او مشكلة في السيرفر
    نظامي ios5 وحسابي حساب مطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *