ماك 101تلميحات

برامج مفيده في صيانة و التنظيف أجهزة الماك

ماك 101تلميحات

تمر على الشخص  أيام  يعانى فيها من بعض البطئ في جهازه فيقوم بالبحث عن حل للمشكلة و يعتقد أنها خلل في النظام أو الجهاز و يسمع عن برامج التنظيف و الفائده من هذه البرامج هذه البرامج بها فائده كبير للجهاز و للنظام حيث أنها تقوم بحذف الملفات المؤقته في الجهاز و هناك برامج أخرى تقوم بتنظيف الرام و إصلاحة و أيضا هناك برامج تقوم بحذف البرامج من حذورها وهي تكون ذات أهميه و السبب أنها توفر مساحة بالجهاز و تحذف جميع ملفات البرنامج بشكل نهائي .

وتتركز فائدة هذه البرامج أنها تقوم بحذف بعض الملفات المؤقته و أيضا تقوم بإرجاع الجهاز إلى حاله القديم و سرعت الجهاز المعهوده في السابق طبعا لن أفصل في شرح  هذه البرامج لكن سوف أضع البرنامج و نبذه بسيطه عنه أتمنى أن تكون ذو فائده لكم .

البرامج :

  • Cleaner

هو برنامج شهير في عالم الويندوز لكن تم دعم نظام الماك منذ مده قريبه و البرنامج من أبرز مميزاته الواجهة البسيطه و العمل المتقن البرنامج حاليا في طور البيتا لكن يحمل مميزات كبيره .

البرنامج مجاني و بإمكانك الحصول عليه من هنا.

  • MemoryFreer

برنامج مميز يقوم بعرض حاله الرام و تنظيفة و بيان الكم المستخدم من الرام و المتبقي برنامج رائع بمعنى الكلمة و خفيف و جميل و أيضا ذو واجهة بسيطه .

البرنامج غير مجاني و حاليا يوجد عليه خصم 75٪ في App Store سعر البرنامج 0.99$.

  • CleanMyMac

برنامج شامل يقوم بالتنظيف الجهاز و أيضا و أيضا يقوم بحذف البرامج بشكل نهائي و حذف جميع ملفات البرامج و أيضا يقوم بالتحسين أداء النظام و أيضا يقوم بتنظيف الأقراص الجارجية من الملفات المزعجة برنامج بمعنى الكلمة شامل و مفيد بشكل كبير .

البرنامج مهم و مفيد لكنه غير مجاني للشراء إتجه إلى هنا و توجد منه نسخة مجانيه رابط التحميل.

  • AppCleaner

برنامج جميل و مجاني و خفيف يقوم بحذف الملفات بشكل نهائي من الجهاز كنت قد شرحت البرنامج سابقا بالتفصيل رابط الشرح.

تلميحه بسيطه :

في هذا المقطع يوجد شرح لعملية إعادة ضبط للجهاز بشكل كامل وهي مفيده بشكل كبير و فادتني بشكل كبير :

أحب أن أخبركم بشيئ وهو أن الجهاز يقوم بعمل حذف للملفات المؤقته أتوماتيكيا و الكوكيز  ما بين يوميا و أسبوعيا و شهريا و أيضا إطفائك للجهاز و إعادة تشغيلة كفيل بحذف هذه الملفات  لكن هذي البرامج تقوم بعمل جيد و مفيد و ذو فائده كبيره للجهاز و للمستخدم نفسه .

أتمنى إن تفيدكم هذه البرامج.

الوسوم

10 آراء على “برامج مفيده في صيانة و التنظيف أجهزة الماك”

    1. ما يتغير اي شيء في الجهاز الا انك سوف تلاحظ خفة و سرعة في عمل النظام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *