أخبار

آبل تؤكد بشكل رسمي شراء شركة Anobit

أخبار

NewImage178 300x230 تقرير : آبل تستحوذ على شركة Anobit

تحدثنا في السابق عن تقارير تُشير بأن آبل قامت بالإستحواذ على شركة الإسرائيلية Anobit الخاصة بحلول التخزين والذاكرة، ولكن لم تكن هناك اي تأكيدات بشكل رسمي حال آبل قامت بعملية الإستحواذ وايضاً لم يكن هناك قيمة الصفقة. ولكن اشارت Bloomberg بأن آبل قامت بإنهاء الصفقة في 6 يناير وعملية الصفقة كانت 390 مليون دولار وايضاً قام متحدث بأسم آبل بالحديث عن هذه الصفقة :

ستيف درولنق، متحدث بأسم آبل في كوبرتينو اشار بأن عملية الشراء تمت حينما رفض للتحدث بشكل اكبر حول هذا الموضوع. التصريح يأكد التقرير السابق من الصحيفة الإسرائلية حول الإستحواذ.

آبل تستحوذ على شركات تقنية صغيرة من وقت لأخر وعادة لا نقوم بالتحدث حول نيتنا من الإستحواذ وغرض الإستحواذ.

بينما اشار بعض المستثمرين في شركة Anobit الذي رفضوا بتصريح اسمائهم حول قيمة الشراء واضافوا :

آبل قامت بالإستحواذ على Anobit بقيمة 390 مليون دولار وذلك بقيمة أقل من التي اشارتها التقارير السابقة وذلك للشركة المصنعة لقطع التخزين الخاصة بالآيفون. المفاوضات استمرت لأكثر من اسبوعين وذلك بعد التقارير التي نُشرت حول الإستحواذ بقيمة 500 مليون دولار. آبل قامت بتوقيع إتفاقية الإستحواذ في 6 يناير للإستحواذ على الشركة الإسرائيلية.

لا يُدرى حتى الأن كيف آبل ستستفيد على المدى الطويل حول هذا الأستحواذ وهل ممكن يكون هذا الأستحواذ مجرد تخفيض لتكاليف القطع الخاصة بالتخزين لأجهزة الـ iOS ام آبل ستقوم بأمور اخرى لمنتجات في المستقبل.

المصدر.

الوسوم

9 آراء على “آبل تؤكد بشكل رسمي شراء شركة Anobit”

  1. بالعكس تماماً أخ يزيد.. أعتقد أن الأسباب التي دفعت أبل لشراء هذه الشركة واضحة جداً.

    هذه ليست أول شركة مصنعه لقطع الهاردوير تستحوذ عليها أبل، في بداية عام 2008 إن لم تخني الذاكرة إستحوذت أبل على شركة إسمها PA Semi لنفس السبب تقريباً.. لكن السبب الرئيسي خلف هذا الإستحواذ بالتحديد هو سامسونج.

    أبل تدفع ملايين الدولارات لسامسونج، والتي تعتبر عدو لأبل الأن، من أجل أن نتنتج لها مساحات التخزين الفلاشية الموجودة في الأيباد و الأيفون.. بل و أسوء من هذا، سامسونج هي من تصنع معالجات A5 الخاصة بأبل.. إذا ليست المشكلة في المال فقط، ولكن سامسونج لديها بإختصار الوصفة السحرية لتصميم و إنتاج هذه المعالجات.. بلا شك أن هذا الأمر يزعج أبل خاصةً و أن هذه الأجهزة الأن تمثل أكثر من سبعين في المئة من العوائد و الأرباح!

    ستيف جوبز قال سابقاً في أحد المؤتمرات القديمة جداً :”if you really care about software, you should control the hardware”.. ولا شك أن أبل ستسخدم كل الكاش الموجود لديها حالياً لتصبح شركة مستقلة بحد ذاتها لا تعتمد على أحد، أو على الأقل بعض القطع الحساسة مثل المعالجات تكون “أبليّة 100%” و الباقي وضعه أهون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *