آيفونأخبار

تطبيق Path يقوم بإستيراد جميع جهات الإتصال للسيرفرات الخاصة بهم

آيفونأخبار

Unknown 1

تطبيق Path الذي انتشر بشكل كبير بين مستخدمي الآيفون ويعمل كشبكة إجتماعية تُشارك بها صورك وذكرياتك وايضاً الأماكن التي تزورها. المدون Aurn Thampi اكتشف بأن جميع جهات الإتصال الخاصة بك في الآيفون الخاص بك يقوم بإستيرادها ووضعها على السيرفر الخاص بالتطبيق بحيث هذا الأمر لم يكن موضحاً في التطبيق من قبل.

حين تسجيل الحساب الجديد، يقوم التطبيق بسحب جميع جهات الإتصال لديك ويقوم بإنشائها في ملف .plist وتحتوي على جميع المعلومات الموجودة في جهات الإتصال مثل الإيميلات، الأسماء وارقام الهواتف. يتم الإتصال والطلب في بداية الأمر عبر https://api.path.com/3/contacts/add واغلب الناس حينما تدرك بهذا الموقف سيكنون في موقف غير مريح خصوصاً بأن التطبيق لم يوضح لهذه النقطة ابداً وفي التعليقات بموضوع Aurn “الذي اوضح الجانب التقني والبرمجي لهذه النقطة”  بأن هذا الأمر يخالف الشروط الخاصة بالبرامج في متجر البرامج. الشروط هي :

17.1 البرامج لا يمكن ان تبث اي معلومات عن المستخدم بدون الرجوع لموافقة المستخدم وايضاً تزويد المستخدم بطريقة للوصول لهذه المعلومات وكيف المعلومات هذه سيتم إستخدامها.

17.2 البرامج التي تطلب مشاركة معلومات خاصة، مثل الأيميل او تاريخ الميلاد ليعمل التطبيق، سيتم رفضها.

الرئيس التنفيذي لتطبيق Path قام بالرد على هذا الموضوع في موضوع Aurn واشار :

ارون، شكراً لك على توضيح هذا. نحن بالأساس نؤمن بأن هذا الموضوع مهم جداً ونقوم بأخذه على محمل الجد. نحن نقوم بإستيراد جهات الإتصال ووضعها على السيرفر الخاص بنا من اجل المساعده لإيجاد المستخدمين لبعضهم البعض وايضاً الإتصال مع بعضهم البعض في Path بشكل سريع وايضاً لتنبيه الناس بإنظمام اصدقائهم الى التطبيق. ليس اكثر من ذلك.

نحن نؤمن بأن هذه الوسيله للتواصل مع الأصدقاء والبحث عنهم هي مهمه في هذا القطاع وايضاً من المهم أن تكون مفهومه بشكل اكبر من المستخدمين ولذلك قمنا بشكل مبكر بطرح هذه الخاصية في نسخة الأندوريد كخيار قبل اسابيع وسنقوم بطرح هذا الخيار في التحديث القادم للـ iOS الذي ينتظر موافقة متجر البرامج.

دايف مورين.

مؤسس شريك والرئيس التنفيذي لـ Path.

شخصياً، اقوم بإستخدام تطبيق Path بشكل دائم لكن لم احبذ بأن يكون هناك سحب للمعلومات الخاصة بي مهما كان الأمر بدون موافقة مني “من المستخدم” حول سحب هذه البيانات لسيرفر خارجي. كنت اتمنى توضيح هذه النقطة بشكل اكبر وعدم إخفائها من تطبيق Path.

ماذا عنكم ؟ هل ترون بأن هذه الطريقة تعتبر خاطئة من قبل مطوري التطبيق ؟ ام انك لا تهتم ؟ شاركنا بالتعليقات.

المصدر.

الوسوم

9 آراء على “تطبيق Path يقوم بإستيراد جميع جهات الإتصال للسيرفرات الخاصة بهم”

  1. السؤال هنا أليس أبل تقوم بالكشق عن البرامج قبل وضعها في متجرها للتأكد من انها لا تخترق القوانين!!!

    فكيف تم ذلك؟؟؟؟ وكم برنامج آخر يخترق القوانين وهو موجود في متجر البرامج؟؟؟؟

  2. Mo3Tah: نزل تحديث جديد لبرنامج Path للايفون

    تم اصلاح المشاكل وتم اصلاح مشاكل الخصوصية مع اسمائك
    cc @Applewd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *