آبل

ملخص شائعات مؤتمر WWDC 12

آبل

مع اقتراب موعد مؤتمر المطورين السنوي لهذا العام يوم الإثنين 11 يونيو، تكثر الإشاعات وتكثر الأخبار المتضاربة حول ما ستغيره آبل بكشفها عن جديدها، وما هي الأجهزة والتقنيات التي تتحدى بها العالم مرة أخرى، لذلك قمنا بتخليص الشائعات الأكثر انتشارًا والأقرب للصحة حسب آراء الخبراء وحسب خطوات آبل المعروفة لمن يتابعها، وعلى الرغم من أنه مؤتمر للمطورين ما يعني تركيز آبل على البرمجيات في هذا المؤتمر أكثر من الأجهزة إلا أنه قد تعلن آبل عن بعض التحديثات لأجهزتها كما حدث ذلك سابقًا عدة مرات.

  • هل سيتم الإعلان عن الآيفون الجديد؟

رغم انتشار الشائعات وكثرة الحديث عن الآيفون الجديد، وتسريب العديد من الصور والقطع للآيفون الجديد إلّا أنه من غير المتوقع أن تقوم آبل بكشف جهاز جديد من الآيفون، حيث جرت العادة أن تجعل آبل فاصلًا  لا يقل عن 12 شهر بين كل إصدار من أجهزة الآيفون (iPhone 2G, 3G, 3Gs and iPhone 4) وعلى أنه كان كل منها في شهر يونيو بمؤتمر المطورين في مثل هذا الوقت لكن الآيفون 4S تأخر عرضه وكان بشهر أكتوبر 2011، وعرضه بمثل هذا الوقت سيغطي على بقية التقنيات التي ستقوم آبل بعرضها، ونلاحظ اهتمام آبل بعرض الآيفون بمناسبة منفصلة حتى يأخذ مساحته من الحدث.

  • آبل ستتحدث عن نظام iOS 6

بعد وضع الشعارات بمركز المؤتمر Moscone West تأكدت الشائعات حول قرب صدور نظام iOS 6 والذي سيتحتوي على العديد من التحسينات بالإضافة إلى التوافق مع نظام الماك الجديد ودعم الخرائط الجديدة التي تعمل عليها آبل منذ مدة.

  • آبل ستتحدث بكل تأكيد عن Mountain Lion وتقنيات أخرى

من المتوقع أن يكون التركيز على نظام آبل الجديد للماك والذي أعلنت عنه بداية السنة (فبراير 2012)، والعديد من ورش العمل للمطورين كانت عن التقنيات الجديدة المستخدمة في نظامها، ومن المتوقع أن تعلن آبل عن تقنية siri الموجودة بالآيفون 4S للماك، بالإضافة إلى تقنية الخرائط ثلاثية الأبعاد التي اشترتها آبل مؤخرًا، لكي تستغني عن خرائط قوقل وتنافسها بمجال لم يكن هنالك لجوجل أي نظير فيه.

  • هل سيحظى أي من أجهزة الماك بتحديث جديد؟

غالبية التوقعات تشير إلى أنه من المفترض أن تحصل أجهزة الماك على تحديثات جديدة حيث مرت مدة طويلة ولم يحصل الماك على أي تحديث سوى في المعالج والقرص الصلب، ومع ظهور تحديثات التطبيقات الخاصة بالماك على متجر البرامج لدعم تقنية الريتنا الموجودة على الآيباد والآيفون فإن هذا يشير لوجود أجهزة جديدة تدعم هذا التقنية، بالإضافة إلى شائعات بتحديث جهاز الماك بوك برو ليصبح أنحف مع دعم تقنية USB 3.0، لكن من غير المتوقع أن يحصل الماك ميني على تحديث جديد نظرًا لحصوله على تحديث مؤخرًا. وعلى النقيض الآخر يتوقع الخبراء تحديث جهاز ماك برو والذي لم يحظى بأي تحديث منذ عام 2008، فمن المتوقع ومن المعقول أن تقوم آبل بعمل تحديثات جذرية له.

  • هل سيكون للـ Apple TV  نصيب من الحدث؟

انتشرت العديد من الشائعات حول وجود تحديث لأجهزة Apple TV بحيث سيكون هنالك تطبيقات بداخل نظام الجهاز، وحيث خصصت آبل ورشة عمل في المؤتمر عن نظام Apple TV ومن المتوقع تحويله لجهاز أكثر فعالية وقدرة في مجال الصوتيات والمرئيات، بالإضافة إلى دخوله لمجال الألعاب فقد تنافس آبل به أجهزة Xbox من يدري!؟ وقد تكون نهاية الموديل الحالي وظهور جيل جديد من أجهزة Apple TV خصوصًا بعد سقوط 5 دولارات من سعره الأساسي بموقع أمازون بشكل غير متوقع وغير مفسر.

كونوا معنا بالقرب يوم الحدث لكي تكتشفوا المزيد، مع تغطية عالم آبل لمؤتمر المطورين هذا العام.

المصادر 1/2


9 آراء على “ملخص شائعات مؤتمر WWDC 12”

    1. ابل يا اخي الغالي لا تغير في اسعار اجهزتها بل في احيان كثيره نجدها تقل ولا ترتفع الا في حاله وجود جهاز ثوري ويوجد به تقنيات توجب رفع السعر

      يعني الاسعار ثابته

  1. بالنسبة لسياسة الاسعار في ابل دائما عند نزول تحديث لجهاز معين يكون سعر الموديل الجديد هو نفسه سعر الموديل القديم .
    أي ان آبل لا تعتمد سياسة ارتفاع الاسعار عند اول نزول المنتج ثم تقوم بالتخفيض، بل بالعكس تماماً آبل من أكثر الشركات التي تحافظ على اسعار اجهزتها

  2. كم المدة لنزوله الى السعودية لانى بانتظاره وليس لدى جهاز هل تنصحونى بانى انتظر الجهاز الجديد ؟؟ ولا اشترى القديم ارخص ؟؟

  3. ياريت يكون خبر عن تحديث لابل تفي ليشمل استقبال القنوات المجانية من الاقمار الصناعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *