أخبار

آبل تعمل على تطوير لتقنية 3D-Touch لتعمل على الشاشات الكبيرة كالآيباد

أخبار

اللمس ثلاثى الأبعاد

أوضح مصدر مطلع لـ AppleInsider ، أن آبل تعمل على تطوير الجيل القادم من مستشعر الضغط للشاشات والتي ستمكنها من العمل على أحجام الشاشات الكبيرة كالآيباد .

ويوضح المصدر أن التكنولوجيا الجديدة قيد التطوير، ولكن لن يتم الانتهاء منها في الوقت المناسب لإدراجها في الجيل الثالث من الآيباد آير أو الجيل المقبل من الآيفون.

وطبقا للمصدر الموثوق حسبما ذكروا ، أن آبل غير قادرة على توسيع نطاق تكنولوجيا 3D-Touch الحالية لاستيعاب لوحات عرض أكبر مثل الشاشات الـ 9.7 بوصة المستخدمة في خط إنتاج الـ آيباد آير. وقال المصدر -والذي قدم في الماضي معلومات دقيقة حول خطط آبل المستقبلية- أن الشركة تعمل على تقنية مماثلة لتتمكن من دمجها في كلاً من أجهزة الـ آيفون وأجهزة آيباد، والتي من المحتمل أن تقدم الدعم لشاشات الآيباد برو ذات الـ 12.9 بوصة والتي تعتبر من أكبر أجهزة آبل التي تعمل على نظام iOS.

معلومات AppleInsider تأتي لتأكيد تقرير مماثل من مصدر موثوق آخر وهو Ming-Chi Kuo من KGI (التقرير كاملاً) ، والذي قال فيه أن جهاز الآيباد القادم والذي من المفترض إطلاقه في النصف الأول من عام 2016، لن يشتمل على 3D-Touch بسبب مشاكل في التصنيع. وقال Kuo أيضاً أن هاتف آيفون 7 المفترض إطلاقه في خريف 2016 سيستمر في استخدام نفس تكنولوجيا 3D-Touch والمماثلة في تركيبها لنفس الخاصية في أجهزة آيفون 6s وآيفون 6s Plus.

إعتبار خاصية الـ 3D Touch كعلامة أساسية ومميزة في أجهزة آيفون 6s وآيفون 6s Plus، وفي حين أطلقت آبل على خاصيه 3D Touch أنه “مستقبل اللمس المتعدد”، فإن ذلك يجعل من المنطقي الإفتراض أن الشركة تعمل بالفعل على تطوير مستشعرات اللمس والشاشات لكل تشكيلة الـ iOS.

تلخصياً لتوقعات Kuo مع شائعات مصدر AppleInsider فأن خاصية 3D Touch أو تقنية مشابهة جديدة لن تتوفر على أجهزة آيفون وآيباد هذا العام ، وربما تظهر في عام 2017 .

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *