آبلأخبار

تقارير: آبل تستعد لبناء مركز بيانات جديد في رينو بولاية نيفادا

آبلأخبار

مركز البيانات

وفقًا لتقرير جريدة Reno Gazette-Journal، فإن آبل تستعد لتوسعة جديدة لها عن طريق بناء مركز بيانات خاص بها في مدينة رينو بولاية نيفادا. حيث طلبت الشركة تصريح من المدينة للإذن ببناء مركز بيانات جديد مجاور للمركز الحالي.

ويزعم التقرير أن آبل سوف تقوم ببناء مركز البيانات الثاني تحت اسم “Project Huckleberry”، وأضاف أن مركز البيانات الجديد سيكون عبارة عن عدة مجموعات جديدة من مراكز البيانات، فضلًا عن مبنى الدعم. وهذا مماثل تمامًا لمركز البيانات الموجود حاليًا في رينو، والذي يحمل اسم “Project Mills.”.

وقال مسؤول التخطيط لمقاطعة Washoe في رينو لجريدة Reno Gazette-Journal أن مشروع Huckleberry سوف يكون مشابهًا لمشروع Mills. وأضاف أنها مجموعة مختلفة من المباني ولكن يبدو أنها ستكون بنفس تصميم مشروع Mills، والاختلاف الوحيد هو أن المركز امتد عموديًا إلى الشرق.

آبل تعمل الآن على استكمال بناء مركز البيانات Project Mills بينما تحافظ على التوسع، على الرغم من أنه جاهز للعمل. وقد استثمرت الشركة أكثر من 1$ مليار في المركز. يتكون مركز بيانات Project Mills من 14 مبنى مجمع على مساحة 412.00 قدم. ويعتبر المركز هو المسؤول عن الخدمات السحابية مثل: iCloud، iTunes، ومتجر التطبيقات.

كما تأمل آبل أن يتم منحها ترخيص بناء مركز البيانات Project Huckleberry بحلول نهاية هذا الشهر. فمن المنطقي لشركة آبل أن تواصل التوسع في نفس الموقع.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *