iPhone وiPadآيفونآبلأخبارتغطيات

الأسباب وراء تخلي آبل عن سامسونج كمصنعة لمعالجات iPhone 7

iPhone وiPadآيفونآبلأخبارتغطيات

هاتف iPhone 6s

انتشر التساؤل حول الأسباب التي جعلت من شركة آبل عدم التعاقد مع شركة سامسونج لتصنيع شرائح جهازها المنتظر iPhone 7 ,وهل هناك سبب بعينه لهذا التغيير .

هاتف الـ iPhone 7 سيكون مزود بشرائح A10 والتي من شأنها زيادة السرعة والكفاءة في استخدام الطاقة أكثر من هواتف الـ iPhone الأقدم. كما أن تزويد iPhone 7 بشرائح A10 يعتبر عرضًا مميزًا للعديد من الشركات لتقوم بتزويد الهاتف بهذه الشرائح. ولكن يبدو أن سامسونج ليست من بينهم.

على الرغم من أن آبل أبعد ما يكون عن الإعلان عن سلسة الجيل القادم من هواتف الـ iPhone، ولكن العديد من التقارير تصدر حول عقود خاصة بالتعاقد مع شركة سامسونج عندما يتعلق بالأمر بعقود التوريد.

وقالت سامسونج أنها فقدت مهمة تصنيع شرائح A10 لصالح شركة TSMC في عام 2014، حيث فازت الشركة التايوانية TSMC بجميع طلبات iPhone 6. ولكن في عام 2015 كلا الشركتين سامسونج وTSMC اشتركوا في تصنيع رقائق A9 لهواتف iPhone.

ولا يبدو أن السبب وراء تعاقد آبل مع TSMC سببه هو حقيقة المنافسة الشرسة بين آبل وسامسونج في عالم التكنولوجيا. ولا يبدو أيضًا أن الأمر له علاقة بقضية اختلاف أداء المعالجات في A9 التي اشتعلت مؤقتا قبل بضعة أشهر. ولكن الحقيقة هي أن آبل مهتمة بما وصلت إليه TSMC من تقدم هائل في تصنيع رقاقات تكنولوجيا المعلومات والتي تتيح للشركة إنتاج أجهزة ذات حجم أقل وبجودة اعلى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *