أخبار

تيم كوك يزور الهند عقب زيارته للصين للقاء رئيس الوزراء مجددًا

أخبار

apple tim cook modi

جاء في تقارير رويترز أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ آبل سيذهب في زيارة إلى الهند عقب إنهاء زيارته للصين، وتقول المصادر أنه من المقرر أن يلتقي تيم كوك برئيس الوزراء Modi مرة أخرى بعد أن التقى به من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المحتمل أن يقوم بمناقشة الطرق التي تؤدي إلى إحياء مبيعات أجهزة آيفون مرة أخرى في الهند. ومن المتوقع أن يتم مناقشة رفض الهند طلب آبل ببيع أجهزة الآيفون المستعملة.

قد أعربت آبل عن آمالها حول أن مبيعات أجهزة آيفون المستعملة ستكون الطريقة المثلى لزيادة حصتها في الأسواق وارتفاعها من نسبة 2% التي هي عليها الآن في البلد التي تكلفة 80% من الهواتف أقل من 150$، ومن المتوقع أن الحكومة تخطط لرفض طلب آبل في بيع الأجهزة المستعملة، ومما لا شك فيه أن كوك سيحاول مع الحكومة مجددًا للموافقة على هذا الطلب.

من المعروف عن رئيس وزراء الهند أنه يسعى دائمًا لتوفير الكثير من الوظائف التكنولوجية في البلاد، ومن قبل ناقش تيم كوك معه إمكانية الشركة في نقل بعض مصانعها إلى الهند، وأفيد في وقت سابق من هذا الشهر أن فوكسكون تخطط لبناء مصنع آيفون في الهند بتكلفة 10 مليار دولار، وسيتم فتحه خلال 18 شهر.

يقال أيضًا أن آبل تخطط للحصول على الموافقة على فتح متاجر التجزئة الرسمية في الهند للمرة الأولى، حيث أن منتجات آبل هناك تباع عن طريق موزعين الطرف الثالث فقط، ومن الملاحظ أن الشركة لديها خطط واضحة للتوسع وإنشاء متجر رئيسي جديد على غرار متجرها الشهير Fifth Avenue.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.