أخبار

إنتل تسير على خُطى آبل بفكرة التخلي عن منفذ السماعات

أخبار

iPhone_lightning_USB_C

كشفت شركة إنتل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين IDF، الذي يُقام في مدينة شينزن الصينية، عن توجهها لاعتماد منفذ USB-C كمنفذ لوصل المُلحقات المسؤولة عن إخراج الصوت مُتخلّية بذلك عن المنفذ التقليدي 3.5 mm الموجود في مُعظم الأجهزة تقريبًا.


اعلان





وصرّح Brad Saunders أحد مُهندسي إنتل لموقع CNET قائلًا إن المُستقبل سوف يكون لمنافذ USB-C لوصل مُلحقات الصوت، حيث ستسمح بتحسين جودة الصوت بشكل عام مع إدارة أفضل لاستهلاك الطاقة.

ويُمكن الاستفادة من وصل سمّاعات الرأس بمنفذ من نوع USB-C في الكثير من الأمور، فإلى جانب جودة الصوت، يُمكن أن يتم قياس نبضات القلب من خلال الأذن، بالإضافة إلى توفير خصائص جديدة مثل تنقية الصوت من الضجيج أو تقنيات للتحكم بالجهاز باستخدام السمّاعات بما أن هذه المنافذ قادرة على نقل التعليمات على هيئة نبضات كهربائية قابلة للبرمجة.

وذكرت إنتل أنها سوف تكشف عن التفاصيل كاملة خلال الربع الثاني من العام الجاري دون توضيح خططها المُستقبلية بشكل كامل.

وأشارت الشائعات إلى أن الجيل الجديد من هواتف آيفون، آيفون ٧ وآيفون ٧ بلس، ستأتي دون منفذ السمّاعات التقليدي 3.5mm، وهو ما عرّض بدوره شركة آبل لسيل من الانتقادات، خصوصًا أن مصير السمّاعات في الهواتف الجديدة لم يُعرف حتى الآن، حيث يعتقد البعض أنها ستأتي بسمّاعات يُمكن وصلها بمنفذ Lightning الذي يُستخدم للشحن ووصل المُلحقات، بينما يعتقد البعض أن الشركة ستعتمد على سمّاعات لاسلكية في الأجهزة القادمة. خطوة كهذه من إنتل دون شك ستساهم بتسريع التخلي عن منفذ السماعات على النطاق العالمي.

المصدر

لمتابعة آخر التسريبات من أفضل المصادر حول الجيل القادم للآيفون:

وصول الآيفون القادم للأسواق قد لا يتم إلا في ٢٣ سبتمبر طبقاً لتسريب من AT&T




الوسوم

رأيان على “إنتل تسير على خُطى آبل بفكرة التخلي عن منفذ السماعات”

  1. أعتقد أن جميع الشركات ستلحق بابل وانتيل والبقية.
    ملاحطة على الهامش: افتقدنا لاخبارك يافارس نتمنى أن تستمر في الكتابة هنا

    1. أهلًا محمد، بالفعل هذا التوجه الآن على مايبدو وبكل تأكيد هناك فوائد كثيرة له، لكن الأهم من جهة آبل توفير ملحقات بأسعار ملائمة للجميع :))
      بإذن الله تعالى سوف تجدني هُنا :))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *