أخبار

آبل يبدو تفكر بإزالة منفذ السمّاعات وغيره من حواسب Macbook Pro

أخبار

Macbook Pro

تدرس شركة آبل إمكانية إزالة منفذ السمّاعات 3.5 mm من حواسب Macbook Pro بشاشة Retina إلى جانب إزالة منافذ أُخرى من الجهاز حسبما أفاد الكثير من المُستخدمين عبر حساباتهم على الشبكات الاجتماعية.

وذكر بعض المُستخدمين أن آبل أرسلت استبيان تسألهم فيه عن عادات استخدامهم لبعض المنافذ وآلية إتمام بعض المهام في حواسب Macbook Pro بشاشة Retina، في مُحاولة على مايبدو للوقوف على تفضيلات المُستخدمين قبل إجراء بعض التغييرات الجديدة.

وتنوي آبل، من خلال الأسئلة، إزالة منفذ السمّاعات 3.5mm من هذه الحواسب بالإضافة إلى بعض المنافذ الأُخرى مثل USB-A ومنفذ قارئ كروت الذاكرة، وهو ما قد يسمح لها بإطلاق جيل جديد بسماكة أقل على غرار حواسب Macbook.

وبحسب تسريبات موقع Cult of Mac في شهر أغسطس/آب المُنقضي فإن الهيكل الخارجي للجيل الجديد من Macbook Pro يحتوي على منفذ للسمّاعات ومنفذ USB-C ومنفذ Thunerbolt 3، وبتالي تخلّت آبل عن قارئ كروت الذاكرة، منفذ HDMI، بالإضافة إلى منفذ الشحن.

هيكل Macbook Pro الجديد

ومن المتوقع أن تُطلق آبل الجيل الجديد من حواسب Macbook Pro بشاشة Retina خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، وسوف تعتمد في الغالب على نفس التصميم المُستخدم حاليًا مع الإبقاء على منفذ السمّاعات في الجيل الحالي على الأقل.

كما تحدّثت الشائعات عن تزويد الجيل الجديد بلوحة تعمل باللمس تتوضع فوق لوحة المفاتيح مع تزويده أيضًا بقارئ للبصمة TouchID للمُساعدة في إتمام بعض العمليات التي تتطلب إدخال كلمة المرور.

يُذكر أن تيم كوك أكّد قبل أيام أن آبل مُلتزمة بتطوير حواسب Macbook Pro وأن المُستخدمين سيسمعون أخبار جديدة تتعلق بهذه الأجهزة على وجه الخصوص وحواسب Mac الأُخرى خلال الفترة القادمة.

المصدر.

تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *