آبلأخبارحواسب

ملفات في macOS Sierra تكشف عن لوحة مفاتيح جديدة وقارئ للبصمة في حواسب آبل القادمة

آبلأخبارحواسب

لوحة مفاتيح

شارك مجموعة من مستخدمي الإصدار الأخير من نظام macOS Sierra والذي حمل الرقم 10.12.1 صورًا وأكوادًا برمجية كشفت عن جزء من مواصفات حواسب آبل المحمولة القادمة التي سيكُشف عنها مساء يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وبعد صدور التحديث الجديد -macOS Sierra 10.12.1- شارك موقع MacRumors صورًا للحواسب الجديدة ذكر أنه حصل عليها اعتمادًا على الأكواد البرمجية والملفات الموجودة داخل التحديث الجديد، إلا أن تفاصيل أكبر بدأت بالظهور.

وتَظهر في مُجلد الملفات الإضافية الخاصّة بأدوات النظام System Preferences دلالات على لوحة مفاتيح جديدة تختلف عن الموجودة في الإصدارات السابقة، حيث أزالت شركة آبل صفًّا كاملًا من الأزرار لتصبح بذلك لوحة المفاتيح أصغر. هذا بدوره يؤكد بالفعل وجود شاشة من نوع OLED –ستحمل اسم Magic Toolbar حسب الشائعات– تعمل باللمس يتغيّر محتواها بناءً على التطبيق المفتوح على الحاسب، وهو ما تحدّث عنه موقع MacRumors بالتفصيل.

keyboard-assets-2
لوحة المفاتيح الجديدة على اليمين، القديمة على اليسار.

إضافة إلى ذلك، ظهرت آيقونات قارئ البصمة Touch ID داخل الإصدار الجديد من macOS، وهو ما يؤكد وجوده أيضًا إلى جانب Magic Toolbar أعلى لوحة مفاتيح، لكن وبحسب موقع 9to5mac فإن قارئ البصمة غير مدمج في شاشة OLED وسيكون منفصلًا تمامًا عنها.

macbook-pro-2016-touch-id-unlocking-2

ويُمكن لأي مستخدم للنظام الجديد التوجه إلى مجلد System ثم Library ثم PrivateFrameworks. بعدها يتم الدخول إلى PasskitUI.framework ثم Versions ثم A وأخيرًا Resources لتظهر جميع الصور التوضيحية التي تظهر فيها لوحة المفاتيح الجديدة التي ستسخدم في حواسب MacBook Pro الجديدة.

يُذكر أن الوثائق التي قدمتها آبل لمكتب تسجيل العلامات التجارية في روسيا كشفت أنها ستطلق فقط ثلاثة حواسب محمولة خلال مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري والذي سينعقد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.

تسريب من أكواد نظام macOS Sierra 10.12.1 يظهر شريط الأدوات لأجهزة MacBook Pro الجديدة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *