أخبار

آبل تبدأ بإظهار تطبيقات مروّج لها في نتائج بحث App Store الأمريكي

أخبار

app-store

بدأت آبل وبشكل رسمي اعتماد ظهور تطبيقات مروّج لها عبر نتائج البحث في متجر التطبيقات في iOS 10 في App Store بنسخته الأمريكية. تأتي هذه الخاصية بعد اكتظاظ App Store بملايين التطبيقات وصعوبة ترويج التطبيقات خصوصًا للمطورين المستقلّين. الخاصية الجديدة كانت في المرحلة التجريبية خلال الصيف الماضي لمستخدمي النسخ التجريبية من iOS 10.

وتظهر النتائج الترويجية الجديدة عند البحث عن مصطلحات معينة مثل تقويم أو سيارة أجرة أو خرائط باللغة الإنجليزية، على أن تكون النتيجة مرتبطة بذلك المصطلح. ولا يبدو  أنها تدعم العربية بعد.

وأكدت آبل أنها لن تفضل أي تطبيق على آخر في الظهور، إذ قال فيل شيلر نائب الرئيس للتسويق العالمي في لقاء له مع The Verge في مطلع هذا العام أن العملية ستكون “عادلة للمطورين، وعادلة للمطورين المستقلّين أيضًا.”   وأضاف شيلر أن الشركة قد فكرت بعناية في كيفية تقديم تلك النتائج بطريقة لا تسبب الإزعاج للمستخدمين. يجدر بالذكر أن شيلر قد تولى مهمة قيادة فريق متجر التطبيقات بشكل كامل منذ نهاية ديسمبر العام الماضي.

قدمت آبل ما قيمته 100$ مجانية للمطورين المسجلين في النظام الجديد، كي يبدأوا الترويج لتطبيقاتهم.

يذكر أن آبل قد خصصت صفحة خاصة على موقعها لتعريف المطورين بخاصية الترويج عبر نتائج البحث تشرح فيها بالتفصيل كيفية عمل الخاصية وكيف يمكن للمطورين الاستفادة منها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *