iPadشائعات

تقارير: آبل تعمل على ثلاثة أحجام مختلفة من حواسب iPad Pro لتطلقها في الربع الثاني من العام المقبل

iPadشائعات

iPad Pro

أشارت آخر التقارير الصادر إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير ثلاثة حواسب جديدة من عائلة iPad Pro لتطلقها في الربع الثاني من عام 2017 القادم حسبما ذكرت مدونة Mac Otakara اليابانية.

وذكر التقرير أن آبل ستطلق iPad Pro بأحجام هي 7.9 إنش، و10.1 إنش -عوضًا عن 9.7 إنش الحالي- على أن تقوم أيضًا بتحديث الطراز الحالي المتوفر بشاشة 12.9 إنش وتزويده بشاشة تدعم تقنية True Tone لعرض صورة أكثر نقاءً مع إضافة مستشعر للتعرّف على شدّة الضوء المحيط وضبط إضاءة الشاشة لعرض الألوان بأفضل دقّة ممكنة. كما تنوي آبل تزويده بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع تحسين كاميرا iSight الأمامية.

وتسعى آبل -إذا ما صحّت التقارير- إلى استبدال حواسب iPad Mini الحالية بحواسب iPad Pro بقياس 7.9 إنش التي تنوي إطلاقها بعد تزويدها بموصّل Smart Connector، وشاشة بتقنية True Tone، إضافة إلى أربعة مكبّرات للصوت وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، وأمامية iSight، حيث تسعى آبل بهذه الخطوة أيضًا إلى توحيد الميّزات الموجودة في حواسب iPad Pro مع تغيير حجم الشاشات فقط.

وعلى الرغم من إزالة منفذ السمّاعات بسعة 3.5 مم من هواتف iPhone 7 و7 Plus، إلا أن التقرير ذكر أن حواسب iPad Pro الجديدة ستحتفظ به إلى جانب مكبّرات الصوت الأربعة المزودة بمستشعرات تتعرّف على وضعية الجهاز لإخراج الصوت بأفضل طريقة ممكنة.

وتتوافق تقارير المدونة اليابانية -إلى حد ما- مع تقارير شركة KGI التي أُطلقت في شهر أغسطس/آب من العام الجاري، حيث ذكرت وقتها أن آبل تعمل على ثلاثة حواسب iPad Pro بقياسات هي 12.9 إنش، و10.5 إنش، إضافة إلى iPad بقياس 9.7 إنش منخفض التكلفة.

ولم تذكر تقارير KGI نيّة آبل في تحديث iPad بقياس 7.9 إنش خصوصًا أن تقارير سابقة أشارت إلى قرب نهايته مع وجود هواتف iPhone Plus بشاشة حجمها 5.5 إنش، وهو ما أدى إلى انخفاض الطلب على حواسب iPad بحجم 7.9 إنش.

يشار إلى أن موقع Mac Otakara لديه مصداقية مقبولة نوعًا ما في تتبع أخبار آبل، حيث كان من أول المواقع التي ذكرت إزالة منفذ السمّاعات 3.5 مم من هواتف iPhone الجديدة، إضافة إلى حديثه عن اللون الأسود اللامع Jet Black. كما ذكر الموقع قبل الجميع أن الزر الرئيسي Home سيتعرّف على الضغط مع تزويد الهواتف الجديدة بمحوّل سمّاعات 3.5 مم للتوافق مع موصّل Lightning.

KGI: الجيل القادم من iPhone سيكون بالزجاج من الجهتين والنسخة الأكثر تكلفة بأطراف من الفولاذ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *