منوعاتأخبار

آبل تتعاون مع خمس جامعات في إيطاليا لافتتاح أكاديميات تعليم برمجة تطبيقات لنظام iOS

منوعاتأخبار

iOS

كشفت شركة آبل عن خطّتها لتوسيع برنامج وأكاديمية تعليم تطوير تطبيقات لنظام iOS في إيطاليا بعدما قامت بالتعاون مع خمس جامعات جديدة. وجاء هذا الإعلان أثناء الافتتاح الرسمي لأكاديمية تطوير تطبيقات لنظام iOS التي باشرت عملها قبل أيام قليلة في مدينة نابولي الإيطالية.

وقالت ليزا جاكسون Lisa Jackson، نائبة الرئيس لقسم المبادرات الاجتماعية والبيئية في آبل، إن آبل حصلت على فرصة عظيمة جدًا للبدء من جامعة نابولي، إضافة إلى كونها فرصة عظيمة للعمل مع طلاب وأساتذة وتطوير العمل من خلال أكاديمية تطوير تطبيقات نظام iOS الأولى في أوروبا.

وبحسب جاكسون، فإن آبل ستعمل مع خمس جامعات جديدة على الأقل لتوفير مبادرات لتعليم تطوير تطبيقات لنظام iOS، والتي من خلالها سيتم عقد جلسات تمتد على ثلاثة أو أربعة أسابيع لتقديم المهارات الأساسية المطلوبة لتطوير تطبيقات لنظام iOS. كما أضافت أن المبادرة تطمح لاستيعاب 800 طالب خلال السنة الأولى، على أن يزداد الرقم في السنوات التي تليها.

وسوف تكون المبادرات الجديدة مُكثّفة بشكل أكبر من البرنامج التعليمي المتبع في الأكاديمية التي افتتحت قبل أيام، فجدول الأكاديمية يمتد على تسعة أشهر، في حين أن المبادرات الجديدة ستمتد لأربعة أسابيع على الأكثر، لكن جاكسون أكّدت أن الطلاب سوف يحصلون على الأساسيات المطلوبة لتطوير أي تطبيق للخوض بسهولة في مجال تطوير التطبيقات.

يُشار إلى أن موقع Macitynet الإيطالي قام بنشر فيديو الافتتاح الكامل وكلمة جاكسون على قناته في يوتيوب، إضافة إلى نشر صور ومقابلات مع الأساتذة المسؤولين عن الأكاديمية في جامعة نابولي، وبعض الطلاب الذين نجحوا في الانضمام إلى الأكاديمية.

أكاديمية آبل لتعليم برمجة تطبيقات iOS تُباشر عملها بشكل رسمي وتقبل 5% فقط من المُتقدّمين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.