أخبارحواسب

تيم كوك: آبل مُلتزمة بتطوير حواسب Mac المكتبية، ومنتجات رائعة سترى النور

أخبارحواسب

حواسب

أكّد تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل، أن الشركة مُلتزمة بتطوير حواسب Mac المكتبية على عكس ما يُشاع عنه في الإعلام، حيث جاء كلام كوك عبر رسالة داخلية أرسلها للعاملين في آبل حصل موقع TechCrunch على نسخة منها.

وقال كوك، إن بعض الإعلاميين بدأوا بالتشكيك في التزام شركة آبل بتطوير الحواسب المكتبية وهو ما أثار بدوره بعض الشكوك عند العاملين في شركة آبل. ومن أجل ذلك، يؤكد شخصيًا للجميع أن شركة آبل لديها حواسب مكتبية رائعة سترى النور في وقت قريب.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة آبل بالدور الاستراتيجي لحواسب آبل المكتبية لأنها تُقدّم أداءً أعلى من الحواسب المحمولة، وهي هامّة جدًا بالنسبة للكثير من الأشخاص، خصوصًا مع تنوّع المواصفات والموصّلات التي توفّرها. وقال أيضًا إن أجهزة iMac هي أفضل حواسب مكتبية قامت آبل بإنتاجها خصوصًا بشاشاتها ذات الدقة 5K التي تجعلها الأفضل في عالم الحواسب المكتبية على مستوى العالم.

وتحدّث كوك عن الرؤية المُستقبلية بشكل عام في شركة آبل حيث قال إنه وفي بعض المنتجات لا يمكن معرفة الطريق التي سوف تذهب الشركة فيه منذ البداية؛ فعلى سبيل المثال تطوير ساعة آبل Apple Watch قاد الشركة إلى تطوير حزمة ResearchKit ثم تطوير حزمة CareKit، فالهدف الأساسي بحسب كوك ليس عودة المنتج بقيمة مادية بحجم الاستثمارات المدفوعة، بل طريق الابتكار الذي تقود إليه.

ولم تحصل حواسب iMac على تحديث منذ أكثر من 430 يوم، في حين أن حواسب Mac Mini بقيت دون تحديث لفترة تجاوزت الـ 800 يوم تقريبًا، وحواسب Mac Pro على حالها منذ أكثر من 1000 يوم.

يُذكر أن شركة آبل ومع بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني خفّضت من تكلفة ترقية مساحة التخزين في حواسب Mac المكتبية والمحمولة بمبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 200 دولار.

WSJ: أبل ستعتمد على لوحة مفاتيح بأزرار تتغير إلكترونيًا في حواسبها المحمولة عام 2018

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.