watchOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

آبل تُطلق النسخة التجريبية الأولى من watchOS 3.2 مع خاصيّة عدم الإزعاج

watchOSأنظمة تشغيلأخبارساعة آبل

النسخة التجريبية

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى من نظام watchOS 3.2 لساعاتها الذكية Apple Watch، حيث يُمكن الآن لأي مُطوّر تثبيت الإصدار الجديد وتجربة الميّزات التي توفّرها النسخة الجديدة.

وركّزت النسخة التجريبية الأولى على خاصيّة عدم الإزعاج Theater Mode التي تمنع تشغيل الشاشة بشكل آلي عند رفع الرسخ وتوجيه الساعة نحو المُستخدم، وهي خاصيّة يُمكن تفعيلها من داخل مركز التحكم Control Center. ويحتاج المُستخدم بعد تفعيل الخاصيّة الجديدة إلى استخدام التاج الرقمي Digital Crown أو الضغط على الشاشة بقوّة لتشغيل الشاشة من جديد والاطلاع على التنبيهات الواردة، إلا أن النظام سيقوم بتطبيق حركة اهتزاز بسيطة على المعصم عند ورود تنبيه جديد في حالة تفعيل عدم الإزعاج.

وقدّمت كذلك آبل في watchOS 3.2 واجهات سيري Siri البرمجية SiriKit، والتي من خلالها يُمكن لمُطوري التطبيقات دمج مُساعد آبل الرقمي مع تطبيقاتهم، وبالتالي يُمكن للمستخدم إتمام بعض العمليات كطلب سيارة أُجرة، أو إتمام حجوزات في المطاعم أو الفنادق اعتمادًا على الساعة والأوامر الصوتية فقط.

ولم تُحدد آبل موعدًا رسميًا لصدور النسخة المُستقرّة من watchOS 3.2 لجميع المُستخدمين، لكن النسخة التجريبية الأولى ستكون مُتوفّرة للعموم خلال الأيام القليلة المُقبلة.

وأطلقت شركة آبل قبل أيام قليلة الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4، وهي إصدارات قدّمت ميّزات جديدة مثل Find My AirPods في iOS، وNight Shift في macOS.

يُشار إلى أن آبل حصلت على براءة اختراع لتقنيات تحوّل سِوار المعصم الخاص بساعة آبل الذكية Apple Watch إلى مجموعة من الوحدات التقنية المُنفصلة لإتمام مهام ووظائف مُختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.