macOSأخبارحواسب

النسخة التجريبية الرابعة من macOS 10.12.3 تُضيف خيارات للحد من استهلاك الشاشة للبطارية

macOSأخبارحواسب

النسخة التجريبية

أضافت شركة آبل في النسخة التجريبية الرابعة من نظام macOS 10.12.3 أداة جديدة تسمح بقياس حجم استهلاك الشاشة وسطوعها للطاقة، مع إمكانية الحد من هذا الاستهلاك كذلك.

ولن تتوفر الأداة بشكل مُنفصل، إنما يُمكن استخدامها فقط عندما تكون الشاشة بالفعل مسؤولة عن استهلاك جزء كبير من شحن الجهاز. ومن أجل التعرّف على هذا الأمر يُمكن للمستخدم الضغط على آيقونة البطارية الموجودة في الأعلى لتظهر له التطبيقات التي تستهلك شحن الجهاز. وإذا ما كانت الشاشة واحدة من تلك التطبيقات، فإنها ستظهر تحت عنوان Display Brightness.

وبشكل عام، تستهلك الشاشة نسبة كبيرة من شحن الجهاز عندما تكون نسبة سطوعها أكثر من 80٪ تقريبًا، ولهذا السبب يُنصح أن تُضبط درجة السطوع على 50٪ أو 60٪ كحد أقصى لإطالة فترة استخدام الجهاز دون شحن.

وفي حالة ظهور Display Brightness في قائمة التطبيقات التي تستهلك الشحن، يُمكن للمستخدم الضغط عليها ليقوم النظام بشكل آلي بإعادة ضبط درجة السطوع للمستوى الذي يُلائم الإضاءة المُحيطة، مع أخذ البطارية بعين الاعتبار كذلك، إذ تعمل هذه الأداة بشكل دائم أيًا كانت تفضيلات المُستخدم.

وقامت آبل بعد إطلاق macOS 10.12.2 بإزالة إمكانية معرفة الوقت المُتبقّي حتى انتهاء شحن الجهاز، فهي وفّرت في السابق النسبة المئوية إلى جانب الوقت المُتبقي، لتُبقي على النسبة المئوية فقط في الإصدارات الأخيرة من macOS.

يُذكر أن التقرير الأخير لمؤسسة Consumer Reports الذي تحدّث عن وجود مشاكل في بطاريات الجيل الجديد من حواسب MacBook Pro، أشار إلى أنها سليمة 100٪ ولا تُعاني من مشاكل مثلما أظهرت نتائج التقرير الأول.

تلميحة: طريقة مراقبة الوقت المتبقي على انتهاء البطارية في نظام macOS Sierra

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.