أخبارساعة آبل

تقرير: آبل باعت أكثر من 6 مليون ساعة ذكية خلال أربعة شهور، وحصّتها بلغت 50٪ في 2016

أخبارساعة آبل

ساعة ذكية

أشارت شركة Canalys في تقريرها إلى أن شركة آبل نجحت في الربع الأخير من 2016 -الأول في السنة المالية 2017- في بيع أكثر من 6 مليون ساعة ذكية Apple Watch لتُسيطر بذلك على 80٪ من سوق الساعات الذكية في ذلك الربع.


اعلان





ولم تُشارك آبل، خلال الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الأول من 2017، أرقام مبيعات ساعاتها الذكية، لكن تيم كوك Tim Cook قال إنها حقّقت مبيعات عالية جدًا تجعلها الأعلى في تاريخ الساعة التي صدرت للمرّة الأولى في 2015.

وبحسب التقرير، فإن آبل حطّمت رقمًا قياسيًا في الربع الأخير من 2016، وهو الربع الذي يُصادف موسم الأعياد، حيث باعت لوحدها 6 مليون ساعة ذكية من أصل 9 مليون ساعة بيعت في نفس الربع، وهو ما يعني نمو بنسبة 12٪ في مبيعات تلك الأجهزة بالنسبة لآبل إذا ما قورنت مع أرقامها في الربع الأخير من 2015.

وحقّقت آبل بذلك عائدات تصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكي من مبيع الساعات الذكية فقط، مما يجعل حصّتها في سوق الساعات الذكية من ناحية العائدات تصل إلى 80٪ تقريبًا، وذلك في الربع الأخير فقط.

وتناول التقرير الجيل الأول من ساعة آبل Apple Watch Series 1 الذي يتوفر بسعر أرخص، إذ أكّد أن المُستخدمين يعتبرون الجيل الأول خيارًا مُناسبًا للراغبين بتتبع النشاط والحركة اليومية.

وبهذه الأرقام، تُسيطر آبل على 50٪ من سوق الساعات الذكية في 2016 بعدما باعت 11.9 مليون ساعة خلال السنة الماضية، متبوعةً بشركة Fitbit التي جاءت في المرتبة الثانية بحصّة سوقية وصلت إلى 17٪، وسامسونج بحصّة 15٪.

ونشرت شركة Strategy Analytics قبل أيام قليلة تقريرًا تناولت فيه مبيعات شركة آبل في فئة الساعات الذكية، حيث قالت إن آبل باعت ما يصل إلى 5.2 مليون ساعة ذكية خلال الربع الأخير من 2016، لتبلغ بذلك حصّة آبل في سوق الساعات الذكية أكثر من 63٪.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *