آبلأخبار

تقرير: آبل ستكون لها اليد العُليا في 2017 على حساب سامسونج

آبلأخبار

آبل

وضع موقع Business Insider يده على تقرير برايان وايت Brian White مُحلّل شركة Drexel Hamilton الذي قال في تقريره الأخير إن اليد العُليا في 2017 ستكون لشركة آبل على حساب شركة سامسونج.

وقال وايت إن المنافسة بين سامسونج وآبل استمرّت لسنوات طويلة جدًا، لكن 2017 مُختلف تمامًا لأن سُمعة سامسونج تأثرّت كثيرًا بعد انفجار أجهزة Note 7 وبعد سحبها من الأسواق بالكامل، وهو ما بدا واضحًا في قائمة شركة Harris Polls الخاصّة بسمُعة الشركات داخل الولايات المُتحدة الأمريكية، حيث جاءت آبل في المرتبة الخامسة، في حين تراجعت سامسونج للمرتبة 49.

وفي ذات الوقت، حقّقت آبل المركز الأول في قائمة مجلّة Fortune العالمية لأكثر الشركات تميّزًا على مستوى العالم، لتحصل بذلك على المركز الأول للعام العاشر على التوالي. كما شهدت القائمة الجديدة خروج سامسونج من قائمة الخمسين الأوائل نظرًا لانفجار بطاريات أجهزة Note 7، وتراجع المبيعات كذلك.

إضافة إلى ذلك، اعتقلت السلطات في كوريا الجنوبية رئيس مجموعة سامسونج، Jay Y. Lee، نتيجة لاختلاس وتلاعب، حيث يقبع الآن في السجن بعد إدانته، وهو ما أثّر على سمعة سامسونج من جديد.

ويرى وايت أن الكشف عن حاسب Galaxy Tab S3 خلال معرض برشلونة MWC 2017، دون الكشف عن هواتف Galaxy S8 كما جرت العادة سيُفقد سامسونج جزء من حصّتها في سوق الهواتف الذكية، فالشركة قرّرت تأجيل إطلاق هواتفها الجديدة إلى نيسان/أبريل 2017.

ويبدو الوضع في آبل مُلائمًا جدًا للسيطرة والتفوّق على سامسونج خصوصًا أن سعر سهم الشركة وصل إلى مُستويات قياسية لم يصل لها من قبل، كما أن قيمتها السوقية تجاوزت 700 مليار دولار أمريكي لتكون بذلك الأولى على مستوى العالم في الوقت الراهن.

أخيرًا، تستعد آبل للكشف عن هاتفها الجديد، iPhone 8 أو iPhone X، الذي يأتي احتفالًا بمرور 10 أعوام على إطلاق الجيل الأول من هواتف آبل، وبالتالي فإن الشركة تُطوّر في الوقت الراهن مجموعة كبيرة من التقنيات على غرار كاميرا أمامية ثُلاثية الأبعاد، والشحن اللاسلكي، وغيرها الكثير.

الوسوم

رأي واحد على “تقرير: آبل ستكون لها اليد العُليا في 2017 على حساب سامسونج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *