iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

رسميًا النسخ النهائية من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 وtvOS 10.2 وwatchOS 3.2 متوفّرة الآن

iOSmacOStvOSwatchOSأنظمة تشغيلأخبار

النسخ النهائية

أطلقت شركة آبل بشكل رسمي الإصدارات النهائية من أنظمة تشغيلها الأربعة iOS 10.3، وmacOS 10.12.4، وtvOS 10.2، بالإضافة إلى watchOS 3.2، حيث يُمكن تحميلها الآن من خلال مركز التحديثات.


اعلان





ويُقدّم iOS 10.3 مجموعة من الميّزات أهمّها العثور على سمّاعات AirPods اللاسلكية بالإضافة إلى نظام جديد للملفّات APFS الذي سيوفّر مساحة تخزين أكبر في أجهزة آبل الذكية. كما ستوقف آبل دعم التطبيقات القديمة المكتوبة للهواتف العاملة بمعمارية 32 بت.

أما macOS 10.12.4 فهو يُقدّم مجموعة من التحسينات والميّزات من ضمنها خاصيّة الوضع الليلي Night Shift التي تُساعد في حماية عيون المُستخدم من خلال فرض طبقة برتقالية اللون ليلًا.

الإصدار الجديد من نظام tvOS 10.2 يُقدّم كذلك مجموعة من التحسينات من ناحية الأداء، إضافة إلى إمكانية مُشاهدة الأفلام المُستأجرة من أي جهاز ودعم لاستخدام iPad كأجهزة للتحكّم عن بُعد بـ Apple TV.

أخيرًا، سيحظى مُستخدمو watchOS 3.2 بميّزة Theater Mode التي تمنع الشاشة من العمل بشكل آلي عند رفع اليد، إذ يحتاج المُستخدم إلى لمس الشاشة أو استخدام التاج الرقمي الموجود على جانب الساعة. كما قدّمت آبل تحسينات لدعم سيري مع ساعتها الذكية Apple Watch.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة آبل الذكية، العاملة بأنظمة tvOS أو iOS، التوجّه إلى الإعدادات Settings ثم عام General وأخيرًا تحديث Update. أما مُستخدمو حواسب Mac فبإمكانهم تثبيت الإصدار الجديد باستخدام متجر التطبيقات Mac App Store. بينما يحتاج مُستخدمو ساعة آبل للتحديث من خلال تطبيق الساعة الموجود داخل هواتف iPhone.




الوسوم

5 آراء على “رسميًا النسخ النهائية من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4 وtvOS 10.2 وwatchOS 3.2 متوفّرة الآن”

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    عندي النسخة التجريبية من 10.3 كيف أحدث علي النسخة الرسمية
    شكرًا جزيلا علي الرد

  2. ماذا سيحدث للتطبيقات التي تعمل بنظام 32 بت هل ستحذف من الجهاز أم تتوقف عن العمل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *