آيفونأخبار

iPhone 8 بكاميرا أمامية مزدوجة ومُستشعر البصمة داخل الشاشة بحسب آخر التسريبات

آيفونأخبار

iPhone 8

أكّدت بعض المصادر الصينية على شبكة ويبو الاجتماعية أن التسريبات الأخيرة التي طالت هيكل iPhone 8 صحيحة بنسبة كبيرة. وذلك بعد نشر رسم تخطيطي جديد للهواتف المتوقّع أن يُكشف رسميًا عنها في سبتمبر/أيلول 2017.


اعلان





وبحسب الرسم الجديد، فإن iPhone 8 سيزوّد بكاميرا أمامية مُزدوجة ستكون متموضعة فوق الشاشة إلى جانب السمّاعة. كما يحمل الجهاز أربعة أماكن مُخصّصة لمُستقبلات الإشارة على الأطراف بواقع اثنان على القسم العلوي واثنان على القسم السُفلي.

وسيحمل الجهاز منفذ شحن Lightning مع جهاز حركي Taptic Engine، المسؤول عن القيام باهتزاز بسيط عند الضغط بقوّة على شاشات iPhone 6s أو الزر الرئيس في iPhone 7. أما على الوجه الخلفي فإن الكاميرا ستكون مزدوجة أيضًا، ولا وجود لمُستشعر البصمة الذي سيكون بنسبة كبيرة مُدمجًا بداخل الشاشة.

وعلى الوجه الخلفي أيضًا لكن من الداخل، سيحمل الجهاز صفيحة للشحن اللاسلكي وفق معيار تشي (Qi)، وهو معيار شائع الاستخدام عالميًا وتستخدم آبل نسخة مُعدّلة منه في شاحن ساعتها الذكية Apple Watch. ووفقًا لهذا، فإنه من المُحتمل أن يكون الشحن اللاسلكي قصير المدى، عكس الشائعات التي ذكرت أنه سيكون مُمكنًّا على بعد خمسة أمتار. إلا أن ما سبق يبقى مُجرّد تكهّنات لأن آبل قد تستخدم نسخة مُعدّلة أيضًا.

وبحسب التسريبات الأخيرة، فإن النماذج الحالية التي تختبرها آبل ستحمل الشحن اللاسلكي بنسبة شبه مؤكّدة، مع كاميرا خلفية مزدوجة يتوسّطها ضوء فلاش. أما الأمامية فهي قد تكون بالفعل مزدوجة وبمستشعرات ثلاثية الأبعاد أيضًا.

يُشار إلى أن المُصمّم bro.king قام بتصميم الوجه الخلفي للهواتف الجديدة التي وبحسب بعض المستندات والتصاميم سيكون هيكلها الخارجي مصنوعًا من الألمنيوم بحزام من الستانلس ستيل، وهو مفهوم اعتمدت عليه آبل في هواتف iPhone 5 و5s.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *