آبلأخبار

آبل تُسجّل براءات اختراع لشاشة بدون حواف جانبية مع مُستشعر بصمة مُدمج بداخلها

آبلأخبار

براءات اختراع

سجّلت شركة آبل مجموعة براءات اختراع جديدة تصف في إحداها شاشة بدون حواف جانبية، وفي أُخرى تحدّثت عن دمج مُستشعر البصمة Touch ID بداخل الشاشة للتحقّق من هوية المستخدم بشكل دائم.

وذكرت آبل في براءة الاختراع الأولى أن التخلّص من الحواف الجانبية للشاشة من شأنه زيادة حجم الشاشة دون تغيير حجم الجهاز. وأضافت أن إنتاج اللوحة الرئيسية والدارات الكهربائية من مواد مرنة تسمح بأن تكون الشاشة مُنحنية الأطراف، وهذا يعني أن الجهاز لن تزداد سماكته أيضًا.

وإضافة إلى ما سبق، عادت الشركة من جديد للحديث عن دمج مُستشعر البصمة بداخل الشاشة، بحيث يتم الاستفادة منه للتحقّق من هوية المستخدم أثناء استخدامه للجهاز، دون وجود حاجة لوضع الإصبع على مكان مُحدّد على الجهاز.

وسبق لآبل أن تحدّثت عن نفس الأمر في مارس/آذار، فهي سجّلت براءة اختراع لنظام آخر للتحقّق من هوية المستخدم عبر البصمة أثناء لمس الشاشة فقط.

وتأتي البراءات الجديدة كرد صريح على الشائعات التي ذكرت أن آبل قد تتخلّى عن مُستشعر البصمة في أجهزة iPhone 8 التي سترى النور في الربع الأخير من 2017، فالشركة مُصمّمة -بحسب الشائعات والنماذج المُسرّبة- على دمج المُستشعر مع الشاشة.

وخلال الأسابيع القادمة، قد تكشف آبل عن الجيل الجديد من iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة، وهي حواسب قد تُزوّد بشاشة بدون حواف جانبية، مع أحاديث عن دمج المُستشعر بداخلها أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *