iOSmacOSأخبار

آبل تدعم رسميًا الواقعين الافتراضي والمُعزّز عبر Metal 2 وARKit

iOSmacOSأخبار

آبل

أعلنت شركة آبل رسميًا عن دعم نظام iOS 11 للواقع المُعزّز وذلك بعد إطلاق حزمة ARKit التي تسمح للمُطوّرين الآن بكتابة تطبيقات تقوم بإضافة عناصر لواقع المُستخدم بعد الاستفادة من الكاميرا.

وتتميّز الحزمة الجديدة بسرعة كبيرة في تتبع حركة المُستخدم، مع معرفة الأسطح وبعدها عن الجهاز. كما أن الإضاءة والاتّجاهات مدعومة بشكل افتراضي، وهذا يسمح بدوره بعرض العناصر لتظهر بصورة حقيقية.

ووفرت آبل مجموعة من النماذج الجاهزة للاطلاع عليها من قبل المُطوّرين قبل البدء في كتابة تطبيقاتهم للواقع المُعزّز.

وخلال المؤتمر، استعرضت آبل استخدامات الحزمة الجديدة، حيث يُمكن فتح تطبيق الواقع المُعزّز وتوجيه الكاميرا على الطاولة لإضافة عناصر إليها. كما استعرضت الشركة تأثير إضافة ضوء إلى المشهد، صحيح أنه من صنع الحاسب، لكن البيئة تأخذ بعين الاعتبار الإضاءة وتقوم بإسقاط الظلال بناء عليها.

وأعلنت آبل كذلك عن الجيل الثاني من واجهات Metal المُتخصّصة في معالجة الرسوميات على نظام macOS وiOS، إذ يُمكن من خلال الإصدار الثاني تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي VR بسهولة تامّة.

وبناءً على ذلك، يُمكن الآن تطوير تطبيقات وألعاب الواقع الافتراضي على نظام macOS. كما أن تعديل هذا النوع من المحتوى، أو مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة أصبح مُمكنًا داخل تطبيقات مثل Final Cut Pro.

ويُمكن كذلك تشغيل الألعاب ووصل نظّارات الواقع الافتراضي للحصول على تجربة غير مسبوقة من ناحية الأداء. كما يُمكن بفضل Metal 2 وصل وحدة خارجية لمعالجة الرسوميات للحصول على أداء عالي جدًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *