iOSأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق جديد لإدارة الملفّات في iOS 11 يظهر في متجر التطبيقات

iOSأخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق

نشرت شركة آبل عن طريق الخطأ تطبيق جديد في متجر App Store يحمل اسم Files، قبل أن تقوم بحسبه بشكل فوري فيما بعد. وهو تطبيق متوافق فقط مع iOS 11، ومع الأجهزة العاملة وفق معمارية 64-بت.

ويُعتقد أن التطبيق سيأتي لمساعدة المستخدمين في تنظيم الملفّات الخاصّة بهم على نظام iOS، وتحديدًا مُستخدمي حواسب iPad Pro التي يعتمد عليها البعض بشكل كامل ويومي. صحيح أن iCloud Drive متوفّر الآن، لكنه مُتخصّص بالملفّات المُخزّنة على السحاب، والشركة ترغب في منح تحكّم أكبر على الملفّات الموجودة على ذات الجهاز.

وسيتوفّر -في الغالب- التطبيق داخل iOS 11 بشكل افتراضي، لكن آبل أضافته إلى المتجر لإتاحة الفرصة أمام الذين قاموا بحذفه لإعادة تثبيته.

وإضافة إلى ما سبق، وفّرت آبل تطبيق النشاط Activity للتحميل، وهو تطبيق موجود بشكل افتراضي داخل iOS، ولا يُمكن حذفه. هذا بدوره يفسح المجال أمام إمكانية حذفه داخل iOS 11.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن تطبيق Files وتفاصيله بعد ساعات قليلة خلال مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017، الذي ستبدأ فعالياته في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

وأشارت وكالة رويترز Reuters العالمية إلى أن سيري Siri ستدعم شريحة كبيرة جدًا من التطبيقات سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر آبل للمطوّرين، وهي خطوة ستكون جزء أساسي من نظام iOS 11، فالمساعد الرقمي يدعم حاليًا بعض التطبيقات على غرار تطبيقات تبادل الرسائل، أو طلب سيّارات الأُجرة، أو الدفع الإلكتروني، أو حتى الاتصال عبر الإنترنت VoIP. لكن آبل ترغب بالتوسّع بعيدًا عن تلك التصنيفات أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.