آبلأخبارسيارة آبل

تيم كوك يؤكّد للمرّة الأولى أن آبل تعمل على تطوير نظام للقيادة الذاتيّة

آبلأخبارسيارة آبل

تيم كوك

أكّد تيم كوك Tim Cook، وللمرّة الأولى رسميًا، أن شركة آبل تعمل على تطوير مجموعة من الأنظمة المُستقلّة ومن بينها نظام للقيادة الذاتية لاستخدامه في السيّارات، وذلك خلال لقاء أجراه مع وكالة بلومبيرغ Bloomberg.


اعلان





وقال كوك إن هناك نقلة نوعية تحدث في الوقت الراهن على ثلاثة محاور في ذات الوقت وهي السيّارات الكهربائية، والنقل التشاركي، بالإضافة إلى أنظمة القيادة الذاتية. وأضاف أن آبل تعمل على تطوير الكثير من الأنظمة المُستقلّة القادرة على تشغيل نفسها واتخاذ القرارات من بينها نظام للقيادة الذاتية.

ويرى كوك أن هذا النوع من الأنظمة هو الأساس لأنظمة الذكاء الاصطناعي AI، وهي أنظمة صعبة جدًا في البناء بسبب الكم الهائل من البيانات التي يحتاج النظام لمعالجتها قبل اتخاذ القرار خلال أجزاء من الثانية.

ولم يُحدّد كوك نظامًا أو منتج بعينه، فهو قال إن هذه الرحلة طويلة وآبل تنوي السير مع التيّار ليرى إلى أين يُمكنها الوصول في هذا المجال.

وبدأت آبل منذ نيسان/أبريل في اختبار سيّارة تُدار عبر نظام للقيادة الذاتية، وذلك حسب وكالة بلومبيرغ التي نشرت الصور والتفاصيل الأولى. كما انتشرت بعض الصور على الإنترنت للسيارة أثناء سيرها في الشوارع.

واستثمرت آبل في شركة ديدي الصينية للنقل التشاركي مبلغ وصل إلى مليار دولار أمريكي، لتقوم الشركة الصينية فيما بعد بافتتاح مُختبر لها في كاليفورنيا بالقرب من مقر آبل، وهو ما سلّط الضوء على احتمالية وجود تعاون بين الشركتين لاستخدام نظام آبل في سيّارات الشركة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *