iOSأخبار

شكاوي من حالات احتيال تجري داخل متجر التطبيقات App Store

iOSأخبار

متجر التطبيقات

في تدوينة جديدة على موقع ميديوم Medium، نوّه المُدوّن Johnny Lin إلى وجود حالات احتيال كبيرة جدًا تجري حاليًا داخل متجر التطبيقات App Store. وذكر Lin أن تلك الحالات كانت سببًا في حصول المُطوّرين على مبالغ ماديّة كبيرة تصل إلى 80 ألف دولار أمريكي في الشهر الواحد.


اعلان





وتنتشر الآن داخل المتجر مجموعة من التطبيقات التي تدّعي أنها قادرة على فحص الجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وهي تطبيقات تظهر للأسف في نتائج البحث الأولى، أو في المراكز الأولى داخل القوائم؛ فتطبيقات قسم الانتاجية تبدأ بمجموعة من تطبيقات الاحتيال على شاكلة Mobile protection :Clean & Security VPN.

وذكر Lin أن المُستخدم وبعد تثبيت التطبيق يُطلب منه دفع اشتراك يصل لـ 99.99 دولار أمريكي لقاء تشغيل التطبيق سبعة أيام فقط، وبالتالي وبعد خداع 200 شخص يُمكن للقائمين على التطبيق تحقيق 80 ألف دولار شهريًا، أو 960 ألف دولار سنويًا. وهي أرقام مُسجّلة وقد نجح بعض المُطوّرين في تحقيقها.

وتستغل تلك التطبيقات أيضًا نظام الإعلانات الجديد الذي يسمح بنشر إعلان عن أي تطبيق دون مُراجعة أو قيود، وبالتالي قد تظهر تطبيقات خبيثة عند البحث عن لعبة ما على سبيل المثال، وهو ما يؤدي إلى وقوع المُستخدمين ضحيّة تلك الحالات.

ولا يُمكن أن تتوفّر تطبيقات للحماية من البرمجيات الخبيثة داخل متجر التطبيقات بالأساس لأن نظام iOS يعزل كل تطبيق لوحده، ولا يُمكن لأي تطبيق قراءة بيانات التطبيقات الأُخرى إلا لو سمح مُطوّروها بهذا الأمر، وذلك يجب أن يتم عبر واجهات برمجية قد تختلف من تطبيق للآخر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *