منوعاتآيفون

أفضل وأسوأ المزايا لهاتف iPhone 8 و8 Plus

منوعاتآيفون

قبل أيام قليلة أصبح هاتفا iPhone 8 و8 Plus مُتاحان للبيع، وتعرّف المستخدمون على هذه الهواتف بشكل جيد، وقد شعر البعض بأن هذا الإطلاق مختلف قليلًا عن الهواتف السابق، وذلك ببساطة لأن هاتف iPhone X المرتقب يُلوح بالأفق من بعيد، وهو الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

لكن هذا لا يعني بأن علينا تجاهل هاتف iPhone 8 الجديد، نظرًا لأنه يشتمل على الكثير من خصائص التصميم مثل هاتف iPhone 6 و 6s و7، كما أنه أيضًا يُشارك بعض القوة التقنية الموجودة بهاتف iPhone X. هنا سنتعرف على قائمة لأفضل وأسوأ المزايا لهاتف iPhone 8 الجديد.


اعلان





أفضل وأسوأ المزايا لهاتف iPhone 8

أفضل المزايا لهاتف iPhone 8 و8 Plus

الزجاج الخلفي

الكثير من المستخدمين كانوا ينتظرون عودة الزجاج الخلفي الذي تواجد في هاتف iPhone 4 السابق. وهو ما شاهدناه بشكل أنيق في هاتف iPhone 8، بحيث أنه جاء بتصميم مُنحني وأكثر خفّة.

المتانة

أحد الأسباب التي جعلت آبل تتخلى عن التصميم الزجاجي وهو أن هاتف iPhone 5 كان عرضة للكسر. هذه المرة آبل عملت مع شركة توريد الزجاج كورنينج للتوصل إلى حل وجعله يصمد أمام أسوأ الأحوال. يُقال إن الزجاج في iPhone 8 أكثر دوامًا وقوة مما هو عليه زجاج Gorilla Glass 5 المستخدم في العديد من الهواتف الذكيّة اليوم.

لون ذهبي أنيق

اللون الذهبي الجديد في هاتف iPhone 8 مُختلف عما شاهدناه في الهواتف السابقة، إذ إنه أقل ورديًا من اللون الذهبي الوردي، وأقل بهرجة من النماذج الذهبيّة في الأجهزة السابقة. إنه مصقول بشكل أنيق، ويتغير قليلًا على أساس الإضاءة المُحيطة.

أفضل وأسوأ المزايا لهاتف iPhone 8

معالج A11 Bionic

الآن تُشير جميع التقارير حول مدى سرعة هاتف iPhone 8، ويعود الفضل وراء ذلك إلى معالج A11 Bionic ذو الستة أنوية. وتتميز وحدة التحكم من الجيل الثاني في الهاتف بقدرتها على استخدام كل الستة أنوية في وقت واحد، وهو ما يجعل ذلك المعالج أقوى بكثير من A10 Fusion.

أفضل وأسوأ المزايا لهاتف iPhone 8

وحدة معالجة الرسومات المُصمّمة من آبل

بعد الخلاف المُثير للجدل مع مُورد وحدات معالجة الرسومات، قرّرت آبل لأول مرة تصميمها بنفسها واستخدام السيليكون لتطوير الرسومات في iPhone 8. والنتيجة هي زيادة الأداء بنسبة 30%.

مزايا آيفون 8

مكبرات صوت أعلى

تقول آبل إن مكبرات الصوت أعلى بنسبة 25%، كما وتُقدم طبقة صوت Bass أعمق.

مزايا آيفون 8

تحسين أداء الغالق للكاميرا

يعمل معالج إشارة الصورة الجديد على تحسين أداء الكاميرا في هاتف iPhone 8 و8 Plus. وواحدة من الأشياء التي قد تُلاحظها هو انخفاض تأخير الغالق عند التقاط الصور، وهو ما يُتيح لك تصوير اللحظات المُهمة قبل فوات الأوان.

مزايا آيفون 8

فلاش رباعي مع مزامنة بطيئة

هذا الهاتف مُزود بخاصيّة مزامنة بطيئة، وهي تقنية تجمع بين سرعة الغالق البطيئة والنبضة السريعة والقصيرة. عند استخدام الفلاش، فإن المُزامنة البطيئة تجعل صورك أكثر طبيعيّة حتى عند التصوير في ظروف سيئة الإضاءة.

مزايا آيفون 8

تصوير فيديو 4K ب24 و60 لقطة في الثانية

لأول مرة في الهواتف الذكيّة يتم إطلاق ميزة تصوير فيديو 4K ب 60 لقطة في الثانية الواحدة.

تصوير فيديو بالتصوير البطيء بدقة 1080 ب 240 لقطة في الثانية

جنبًا إلى جنب مع تصوير فيديو 4K ب 60 لقطة في الثانية الواحدة، فإن iPhone 8 يدعم التصوير البطيء بقدرة عالية تصل إلى 240 لقطة في الثانية وذلك بدلًا من الحد الأقصى السابق 120 لقطة في الثانية.

مزايا آيفون 8

وضع Portrait Lighting التجريبي

عزّز آبل وضع تصوير البورتريه في الهاتف، وذلك بعد إضافة وضع تصوير Portrait Lighting، وهو الذي يشتمل على مجموعة فرعيّة من تأثيرات الإضاءة الخاصة بأستوديوهات التصوير وهي التي تنقسم إلى خمسة أنماط إضاءة مُختلفة.

مزايا آيفون 8

الشحن اللاسلكي

على الرغم من أن الكثير من المستخدمين انتقدوا استخدام كلمة “الشحن اللاسلكي” في عملية الشحن هذه إلا أن شاحن Qi لا يزال يُوفر الكثير من الراحة.

مزايا آيفون 8

الشحن السريع

يتساءل البعض لماذا لا تزال آبل تُصر على استخدام مّحوّل 5W في كل هاتف iPhone جديد، في حين أنه من الممكن استخدام مُحولات أكبر مثل 12W الخاص بأجهزة iPad لشحن هاتف iPhone بشكل أسرع.

مزايا آيفون 8

لكن iPhone 8 قادر على الشحن بشكل أسرع من خلال استخدام محوّل 29W وهو المُخصّص في العادة لحواسب MacBook المحمولة.

 

أشياء غير جيدة في iPhone 8

مُدرج مع الهاتف فقط مّحوّل 5W

يجد البعض بأن عملية إدراج مُحوّل 5W مع كل هاتف جديد في الصندوق هي أمر مزعج، نظرًا لأن هذا المُحوّل بطيء في الشحن، وإنه من غير المُبرّر أن آبل لا تُوفّر على الأقل مُحولات 10W أو 12W في صندوق الهاتف.

مزايا آيفون 8

الشحن اللاسلكي بطيء

تُخطّط آبل تحديث النظام لكي يستطيع تمكين شحن 7.5W، وهو ليس بالضبط سريع جدًا، لكنه أفضل من الوضع الحالي. حتى الآن فإن سرعة الشحن اللاسلكي بطيئة للغاية (نحن نتحدث عن 7-8% في 25 دقيقة) مقارنة بما تُقدمه محولات الطاقة 5W.

مزايا آيفون 8

نفس التصميم العام القديم

أربعة أجيال من هواتف iPhone يُمكن أن تُعتبر عمومًا نفس التصميم الخارجي. المنطقة الخلفيّة الزجاجيّة لهاتف iPhone 8 هي لطيفة والجميع يُحبها، لكنها لا تزال تُشبه إلى حد كبير تصميم هاتف iPhone 6.

مزايا آيفون 8

iPhone X يُلوّح في الأفق

ربما أكثر شيء غير جيد حصل لهاتف iPhone 8 هو المُنتج المُنافس الذي لم تُطلقه الشركة حتى الآن في متاجرها، بحيث أن الكثير من المستخدمين تحلوّ بالصبر ولم يشتروا هاتف iPhone 8 في محاولة لانتظار هاتف iPhone X.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *