iOS

تصميم تخيّلي لمزايا iOS 12 المُتوقّعة

iOS

قام مُؤخرًا مجموعة من المصممين بتصوير كيف ستبدو بعض المزايا المُتوقّعة عند إضافتها في نظام التشغيل القادم iOS 12، وذلك من خلال تصميمات تصوريّة اشتملت على عرض لكيف سيبدو شكل شاشة القفل، والشاشة الرئيسيّة، وشريط الصوت الجديد وغيرها.

جدير بالذكر أن آبل تعمل على تطوير بعض المزايا في النظام الجديد والتي من شأنها تحسين خصائص الأمن والأداء.


اعلان





تصميم تصوري لمزايا iOS 12

الشاشة الرئيسيّة وشاشة القفل

بدءًا من الشاشة الرئيسيّة، فإن هذه التصميمات عرضت كيف سيكون شكل الشاشة الرئيسيّة بدون أسماء التطبيقات. كما وستُتيح للمستخدمين السحب لأسفل من النتوء في أعلى الشاشة لإظهار حالة الطقس وغيرها من المعلومات.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

أما شاشة القفل، فقد تناولت مفهوم يُعتبر الأكثر طلبًا من قِبل المستخدمين وهو إزالة شريط السحب لفتح هاتف iPhone X والذهاب للشاشة الرئيسيّة. كما وأنه تم إضافة خيار للمستخدمين لقفل تطبيقات مُحدّدة.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

شريط الصوت

هناك طلب آخر يود المستخدمين تطبيقه في النظام الجديد وهو إضافة شريط للتحكم بمستوى الصوت، الذي سيكون من شأنه التسهيل على المستخدم ومنحه وسيلة أفضل لتغيير مستوى الصوت.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

وضع الضيف Guest Mode

واحدة من الإحباطات القليلة هي أن تقنية Face ID لا تدعم أكثر من مستخدم واحد، على عكس مُعرف اللمس Touch ID. كما أن وضع الضيف من شأنه أن يحل المشكلة، وسيكون في متناول اليد للاستخدام اليومي وكذلك في حالات الطوارئ.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

شريط التطبيقات

هو فكرة رائعة خاصة عندما يتعلق الأمر في عملية تعدّد المهام على الجهاز.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12

ميزات أخرى

يعرض التصميم مجموعة من الميزات الأخرى التي ستكون مفيدة للمستخدمين مثل إضافة ميزة المكالمات الجماعيّة في FaceTime إلى جانب الوضع الليلي، بالإضافة إلى جلب ميزة Split-View لهاتف iPhone وهي التي تقسم الشاشة بين اثنين من التطبيقات، وتحديث كامل لتطبيق الكاميرا لإضافة عناصر التحكم في نفس التطبيق، وغيرها المزيد من الميزات المُتعلقة بالإشعارات ومتصفح Safari.

تصميم تصوري لمزايا iOS 12 تصميم تصوري لمزايا iOS 12 تصميم تصوري لمزايا iOS 12




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *