آبل

ماذا تعني تسوية آبل وكوالكوم لهواتف iPhone 5G

آبل

بعد التوصُّل إلى اتفاق بين آبل وكوالكوم،فإن الشيء المُهم الآن ما الذي سيحصل مع هواتف iPhone 5G، هل سنرها في عام 2020؟ أم أنها ستتأخر كما كان يتوقع بعض المحللين.

قبل التسوية غير المتوقعة يوم الثلاثاء الماضي، كان العديد من المُحلّلين يفقدون ثقتهم في قدرة آبل على توصيل هاتف iPhone 5G بحلول عام 2020.


اعلان





في وقت سابق من هذا الشهر، أخبر Timothi Arcuri محلل UBS المستثمرين أن هناك “احتمالية متزايدة بأن شركة آبل قد لا تكون قادرة على شحن هاتف iPhone 5G لعام 2020”. وأشار إلى أن فشل شركة آبل في تأمين أجهزة مودم 5G اللازمة هو السبب الرئيسي وراء عدم شحن هاتف iPhone 5G حتى عام 2021 على أقرب تقدير.

كانت مشكلة آبل في تحديد مصادر أجهزة المودم 5G ذات شقين: أولًا، لم تستطع الحصول على أجهزة مودم 5G من كوالكوم نظرًا لأن الاثنين كانا غارقين في الدعاوى القضائية، وثانيًا، يبدو أن Intel، المزود الوحيد لأجهزة مودم 4G LTE في iPhone XS وXR، هي وراء ذلك التأخير في إصدار أجهزة مودم 5G الخاصة بها.

بدون أي مورد، كان من المستحيل وجود هاتف iPhone 5G في عام 2020. ومع ذلك، فإن التسوية يمكن أن تغير الأشياء.

يقول Carolina Milanesi، المُحلّل التكنولوجي لشركة Creative Strategies: “أعتقد أن هذا يعني أن شركة آبل قد تعود إلى مسارها في إطلاق هاتف iPhone 5G عام 2020 طالما أن كوالكوم لديها الإمدادات”.

آبل وكوالكوم

حتى إذا لم تتمكن كوالكوم من توفير ما يكفي من أجهزة مودم 5G لشركة آبل في الوقت المناسب لعام 2020، فإن Milanesi يعتقد أن بإمكانهم “إعطاء الأولوية لبعض الأسواق مثل الولايات المتحدة والصين على سبيل المثال”.

من جهة أخرى، فإن هناك مُحللون آخرون ليسوا متفائلين كثيرًا. إذ يعتقد Patrick Moorhead، الرئيس والمحلل الرئيسي في شركة Moor Insights & Strategy، أنه لن يتم إصدار iPhone 5G حتى عام 2021، حيث يجد بأن هناك ضغط كبير على إصدار هذا الجهاز.

على الرغم من أن آبل وكوالكم لم تكشف عن تفاصيل رقاقة مُحدّدة لاتفاقهما – فقط تم الإعلان إن توصُّل الشركتين إلى اتفاق ترخيص مُدّته ست سنوات، اعتبارًا من 1 أبريل 2019، بما في ذلك خيار مُدته سنتان للتمديد، وفترة مُتعدّدة السنوات لتوريد الشرائح – إلا أنه من المُحتمل أن تتمكن آبل من الوصول إلى أجهزة مودم كوالكوم 5G، مثل مودم Snapdragon X55 5G الذي تم الإعلان عنه في فبراير.

عودة كوالكوم ستشعل حرارة Intel لتسريع عملية تطوير مودم XMM 8160 5G، إذا كانت ترغب في الاستمرار كمورد رئيسي لمودم أجهزة iPhone المُستقبليّة.

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *