آيفونشائعات

توقعات: 4 هواتف iPhone OLED قادمة العام المُقبل، وآخر بدون منفذ الشحن السلكي

آيفونشائعات

أشار المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo إلى أنه سيكون هناك أربعة من طرازات iPhone بشاشات OLED جديدة في عام 2020، يتبعها هاتف iPhone جديد بدون منفذ Lightning للشحن، لكن الآخير يُرجّح أن يكون في عام 2021.

2020 OLED iPhone


اعلان





يتنبأ Kuo بأن شركة آبل ستقدم طرز OLED iPhone بحجم 5.4 بوصة، واثنين بمقاس 6.1 بوصة، وآخر 6.7 بوصة في عام 2020. ويقول إن جميع أجهزة iPhone الأربعة هذه ستتميز أيضًا باتصال 5G. الفرق بين كل هذه الطرز، بخلاف أحجام الشاشة، هو تقنية الكاميرا.

وفقًا لـKuo، فإن شاشة OLED iPhone بحجم 5.4 بوصة ستتميز بإعداد كاميرا مزدوجة في الخلف. سيحتوي إصدار 6.1 بوصة الأدنى درجة على نظام كاميرا مُزدوج مماثل. وسيشتمل طراز 6.1 بوصة الآخر و6.7 بوصة على إعدادات الكاميرا ثلاثية العدسات بالإضافة إلى تقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد.

فيما يتعلق بالتصميم لجهاز OLED iPhone 2020، يقول Kuo إن عامل الشكل سيكون “مشابهًا لجهاز iPhone 4”.

2020 iPhone SE 2

ويؤكد Kuo أيضًا على أن آبل ستصدر هاتف iPhone SE 2 بحجم 4.7 بوصة خلال النصف الأول من عام 2020. وسيحتوي هذا الجهاز على شاشة LCD مع عامل شكل مماثل لهاتف iPhone 8.

جهاز 2021 iPhone سيكون خالي من منفذ Lightning للشحن السلكي، بالإضافة إلى إصدار iPhone SE 2 Plus

في عام 2021، يتنبأ Kuo بإصدار نسخة جديدة لجهاز iPhone SE 2 إلى جانب طراز iPhone جديد دون منفذ Lightning. يقول Kuo إن ذلك “سيوفر تجربة لاسلكية كاملة”، وهذا يعني أنه لن تكون هناك منافذ على الإطلاق، وبالتالي ستعتمد هذه الإصدارات على الشحن اللاسلكي بصورة أساسيّة.

يشير Kuo إلى أن آبل تُخطّط فقط لإزالة منفذ Lightning من “الإصدارات الأعلى” في البداية، بدلاً من تطبيق ذلك في مجموعة iPhone بالكامل دفعة واحدة.

من المفترض أن يتميز الإصدار الأكبر من هاتف iPhone SE 2، والذي يُشير إليه Kuo باسم “iPhone SE 2 Plus”، بتصميم كامل الشاشة بدون زر الصفحة الرئيسية. ويتوقع Kuo أن يكون لهذا الجهاز حجم شاشة إما 5.5 بوصة أو 6.1 بوصة.

من المثير للاهتمام أن Kuo يقول أن iPhone SE 2 Plus لن يشتمل على تقنية Face ID. بدلاً من ذلك، تفيد التقارير أن آبل تُخطّط لدمج Touch ID في زر الطاقة الموجود على جانب الجهاز.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *