آيفونشائعات

آبل تختبر iPhone 13 بخاصية Touch ID، ولكن من غير المرجح أن يتم إطلاقه هذا العام

آيفونشائعات

في نشرة Power On الإخبارية يوم أمس، يُؤكّد Mark Gurman من Bloomberg حقيقة أن آبل لن تضيف Touch ID على الشاشة إلى iPhone 13 المُشاع لأن الشركة لديها “هدف طويل المدى” لتضمين مستشعر Face ID داخل الشاشة.

يكتب Gurman:

“بينما اختبرت آبل مُعرّف اللمس على الشاشة لأجهزة iPhone الرئيسية التالية، فإنها لن تنجح هذا العام. أعتقد أن آبل تُركّز على Face ID لأجهزة iPhone المتطورة وهدفها طويل المدى هو استخدام Face ID في الشاشة نفسها”.

مع ذلك، على الرغم من الشائعات التي تزعم كل عام تقريبًا أن آبل ستجلب معرف اللمس Touch ID على الشاشة إلى هواتفها الرئيسية، إلا أن ذلك لن يحدث على الأقل في عام 2021. وفقًا لـ Gurman، تُخطّط الشركة للقيام بشيء مشابه لما فعلته Samsung مع Galaxy بمستشعر كاميرا على الشاشة في Z Fold3.

تقدم Bloomberg طريقتين محتملتين يمكن لشركة آبل اتباعهما في استخدام Face ID و Touch ID في المستقبل، مع التفكير في إستراتيجية iPhone الاقتصادي والاحترافي:

  • يمكن أن تحتوي الطرازات الأغلى ثمناً على Face ID على الشاشة، بينما تحتوي الطرازات المنخفضة على Face ID في النتوء
  • الهواتف المتطورة تحصل على Face ID على الشاشة، بينما تحصل الهواتف المنخفضة على معرف Touch ID على الشاشة.

وهذا يعني أن Face ID هو التزام طويل الأجل من آبل بينما يمكن للشركة أيضًا إضافة مُعرّف اللمس داخل الشاشة لأجهزة iPhone مُنخفضة الجودة.

بالنسبة إلى iPhone 13، هناك الكثير مما نعرفه حتى الآن. تشير أحدث الشائعات إلى أن شركة آبل ستضم شاشة أصغر حجمًا، ومعدل تحديث 120 هرتز، وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت في إصدارات Pro، وشريحة A15 أسرع، بالإضافة إلى مستشعرات كاميرا جديدة.

من المُرجّح أن تقدم شركة آبل أربعة أجهزة iPhone جديدة في أقل من شهر من الآن. أيضًا، سيكون هذا العام هو الأخير بطراز mini، حيث لم يُباع iPhone الأصغر حجمًا كما توقعت الشركة. بالنسبة إلى أجهزة iPhone 2022، يقول المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo إن الشركة يمكنها تقديم مُعرّف Touch ID على الشاشة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.