أخبارساعة آبل

ساعة آبل تنقذ حياة رجل بعد أن أغمى عليه وارتطمت رأسه بالأرض

أخبارساعة آبل

من وقت لآخر نسمع عن أشخاص تم إنقاذ حياتهم بفضل ساعة آبل Apple Watch، وقد حدث هذا مؤخرًا لـ Dan Pfau بعد أن أغمي عليه وضُرب رأسه بشدة على الأرض.

الخبر مأخوذ من صحيفة Boston Globe، التي تحدثت إلى Pfau بعد الحادث. هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها إنقاذ المستشار الإداري المتقاعد الذي يبلغ من العمر سبعين عام بفضل ساعة آبل الخاص به.

قبل عامين، تم إنقاذ Pfau من حادث دراجة بعد أن اتصلت Apple Watch برقم 911. وذكر أنه في ذلك الوقت استيقظ في سيارة إسعاف دون أن يتذكر كيف وصل إلى هناك. “لا يتذكر Pfau حتى أنه اتصل برقم 911، لأنه لم يفعل ذلك. يقول التقرير في إشارة إلى ميزة الكشف عن السقوط التي تم تقديمها مع Apple Watch Series 4 في عام 2018، أن الساعة فعلت ذلك.

لكن هذه المرة، كانت الحادثة التي واجهها Pfau “أكثر ترويعًا”. بسبب تاريخه في نوبات الإغماء المفاجئة، انتهى به الأمر بضرب رأسه على الأرضية الصلبة وبدأ ينزف بشكل كبير. نظرًا لأنه شعر بالألم ولم يكن قادرًا على الحركة، سرعان ما استخدم ميزة الكشف عن السقوط على Apple Watch للاتصال بزوجته، التي كانت لحسن الحظ في المنزل في ذلك الوقت.

“لم تتصل Apple Watch الخاصة به برقم 911 هذه المرة، لأن Pfau، ما زال واعيًا، نقر على أيقونة على شاشة الساعة للإشارة إلى أنه بخير. قال: “لقد افترضت أن الأمر لم يكن بهذه الخطورة، وهذا هو رد فعلي الطبيعي”. ولكن عندما أدرك أنه ليس بخير بعد كل شيء، فتح Pfau تطبيق الرسائل النصية للساعة، ونقر على أيقونة الميكروفون، وأملى رسالة على زوجته، التي كانت في الطابق السفلي.”

على الرغم من أن الوضع كان خطيرًا للغاية، تم نقل Pfau بسرعة إلى المستشفى وتلقى العناية الخاصة في قسم العناية المركزة، حيث كان هناك غُرز لإغلاق الجروح وفقرات مكسورة.

في وقت سابق من هذا الشهر، أفاد رجل آخر أنه تمكن أيضًا من طلب المساعدة بعد حادث سيارة باستخدام Siri على Apple Watch. أصبحت مثل هذه القصص شائعة بشكل متزايد منذ تقديم ساعة آبل في عام 2015.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *