أخبارحواسب

آبل تقوم بشحن 6.5 مليون حاسب محمول في الربع الثالث من عام 2021، الفضل يعود لـ MacBook Air

أخبارحواسب

كانت آبل تقضي وقتًا ممتعًا مع تشكيلة Mac الخاصة بها، حيث بدأت الشركة في التحول من معالجات Intel إلى رقائق Apple Silicon الأكثر قوة في العام الماضي. عند الحديث على وجه التحديد عن أجهزة MacBook، قامت الشركة بشحن 6.5 مليون حاسب محمول في الربع الثالث من عام 2021 – ووفقًا لـ Strategy Analytics، كان MacBook Air مسؤولاً عن زيادة هذا الرقم.

تشير تقديرات شركة الأبحاث إلى أن شركة آبل هي رابع أكبر بائع للحواسيب المحمولة في العالم بنسبة 10% من حصة السوق. المركز الأول من نصيب Lenovo حيث تم شحن 15.3 مليون وحدة في الربع الثالث وحصة سوقية تبلغ 24%، بينما تأتي HP وDell في المرتبة الثانية والثالثة.


اعلان





تقول شركة Strategy Analytics أنه كان هناك طلب متزايد على الحواسيب المتميزة مؤخرًا حيث أن العملاء ينفقون أكثر في هذه الفئة بفضل الخصومات على منتجات مثل MacBook Air. كما هو متوقع، ساهمت العودة إلى العمل الشخصي والطلب التعليمي في زيادة الطلب على الحواسيب المحمولة في الأشهر الأخيرة.

في المجموع، تم شحن 66.8 مليون حاسب محمول في الربع الثالث من عام 2021. ويشير التقرير أيضًا إلى أن قيود العرض ونقص الرقائق أثرت على بائعي الحواسيب، والتي كان من الممكن أن تُحقّق نتائج أفضل بدون هذه المشكلات.

حواسيب Mac

يأتي أحدث إصدار من MacBook Air مزودًا بشريحة M1 وشاشة Retina مقاس 13 بوصة ويكلف 999 دولارًا فقط – بينما يمكن للطلاب الحصول عليها بسعر أقل. يمكن أيضًا العثور على MacBook Air في صفقات جيدة على Amazon والمتاجر الأخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *