أخبارحواسب

جهاز Mac mini جديد قادم هذا الأسبوع، إليك ما نعرفه عنه

أخبارحواسب

ستعقد آبل مؤتمرها الأول في الثامن من مارس. ومن المُرجّح أن تكشف الشركة عن الجيل الثالث من iPhone SE، وiPad Air الجديد مع دعم Center Stage، وبعض أجهزة Mac الجديدة. يمكن أن يكون أحدها جهاز Mac mini أكثر قوة. تابع القراءة بينما نجمع كل ما نعرفه عن هذا المنتج القادم.

التصميم

منذ عام تقريبًا، ادعى اليوتيوبر Jon Prosser أن جهاز Mac mini القادم الأكثر قوة سيقدم جيلًا جديدًا من التصميم الصناعي لأجهزة Mac المستقلة من آبل. من المُتوقّع أن يحل محل Intel Mac mini ذو اللون الرمادي الأعلى في التشكيلة، سيحتوي هذا المنتج على هيكل خارجي جديد مع سطح عاكس يشبه الزجاج الشبكي في الأعلى.

على الرغم من أن M1 Mac mini يتميز بمنافذ أقل بسبب القيود المفروضة على الجيل الأول من تصميم Apple Silicon، فإن هذا المنتج الجديد سيوفر مجموعة كاملة من المنافذ بما في ذلك أربعة منافذ USB4 / Thunderbolt 3 ومنفذي USB-A و Ethernet ومنفذ HDMI.

توقعات حول Mac mini

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لجهاز Mac mini هذا نفس نمط موصل الطاقة المغناطيسي الذي ظهرت به آبل لأول مرة في M1 iMac. يتوقع Prosser أن السطح العلوي الشبيه بالزجاج قد يعني أن آبل ستطلق مجموعة من خيارات الألوان ثنائية اللون لجهاز Mac mini، على غرار تشكيلة iMac الملونة.

المعالج والتخزين

في مايو من عام 2021، قال مارك جورمان من بلومبيرج إن جهاز Mac mini الجديد سيحتوي على “الجيل التالي من شريحة Apple Silicon مع 8 نوى عالية الأداء و2 للكفاءة”. ليس ذلك فحسب، بل إنه سيدعم أيضًا ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM.

في هذه الحالة، يمكن أن تكون شريحة Apple Silicon من الجيل التالي هي معالجات M1 Pro و M1 Max التي تم الإعلان عنها بالفعل أو شريحة M2 القادمة.

يوضح تقرير حصري أعده Filipe Espósito من 9to5Mac أن شركة آبل تُجهز ما يسمى كمبيوتر Mac Studio. قد يكون هذا المنتج هو جهاز Mac mini الأكثر قوة الذي يتوقعه الناس منذ ما يقرب من عام الآن.

توقعات حول Mac mini

استنادًا إلى المعلومات التي يراها موقع 9to5Mac، تعمل آبل على تطوير نسختين مختلفتين من هذا الكمبيوتر. أحدهما يتميز بشريحة M1 Max والآخر هو بديل لشريحة Apple Silicon وهو أقوى حتى من M1 Max الحالي.

اعتبارًا من الآن، من المحتمل أن تقوم آبل بإطلاق جهاز Mac mini القوي هذا أولاً حيث أعلنت للتو عن شريحة M1 Max، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن نسختها الأعلى التالية في غضون عام تقريبًا من الآن. يعتقد مارك جورمان من Bloomberg أن الشركة يمكنها استخدام شريحة M1 Pro على جهاز Mac mini الجديد هذا.

متى سيتم الإعلان عن جهاز Mac mini هذا الأكثر قوة؟

توقعات حول Mac mini

ستعقد آبل مؤتمرًا خاصًا في 8 مارس للإعلان عن أجهزة Mac جديدة. قد تكون هذه هي اللحظة المثالية للشركة لتقديم جهاز Mac mini أكثر قوة مع شريحة M1 Max وأخيراً استبدال إصدار Intel الأعلى.

إذا اتضح أن هذا غير صحيح، يقول مارك جورمان من Bloomberg أن شركة آبل “تستعد أيضًا لجولة أخرى من إصدارات Mac في مايو أو يونيو”.

لهذا العام، يمكن للشركة إطلاق ما يصل إلى ثمانية أجهزة Mac جديدة.

توقعات حول Mac mini

كم سيكلف جهاز Mac mini هذا؟

يبدأ سعر Intel Mac mini المتطور بسعر 1099 دولارًا. سواء كانت آبل تقدم تصميمًا جديدًا مع خيارات معالج أكثر قوة ، وذاكرة الوصول العشوائي ، والتخزين ، فقد يكون هذا أيضًا مكانًا رائعًا للشركة لبدء بيع جهاز Mac mini الأكثر قوة.

يمكن لشركة آبل أيضًا خفض سعر M1 Mac mini الحالي قليلاً، والذي يبدأ من 699 دولارًا مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجابايت، وتوافق Gigabit Ethernet.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.